”ارفع راسك فوق أنت مصري”.. احتفالية كبرى للمُفرج عنهم في ذكرى أكتوبر

السبت 06 أكتوبر 2018 | 01:26 مساءً
كتب : سارة محمود

«ارفع راسك فوق ارفع راسك فوق.. انت مصرى بلدك عالية وفوق .. انت مصرى حلمك بقى فى ايديك شيله جوا عينيك واللي يقرب ليك قولوا انا مصرى».. كلمات رددها النزلاء المفرج عنهم وسط حالة من الفرح والسرور على الأنغام الوطنية لحمادة هلال وتسلم الأيادي وبشرة خير للفنان حسين الجاسمي، وذلك بقرار العفو الرئاسي.

 

 وجاء ذلك  خلال احتفالية كبرى أقامها قطاع السجون بوزارة الداخلية بمجمع سجون طرة عن عدد من نزلاء السجون طبقًا لقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم من الغارمين والغارمات بمناسبة الاحتفال بانتصار السادس من أكتوبر.

 

ووسط حالة من البكاء، وجهت إحدى الغارمات، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تلك المبادرة والاهتمام بالمواطن البسيط، كما وجهت الشكر لصندوق تحيا مصر.

 

وقد أقام قطاع السجون برئاسة اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية بقطاع السجون، احتفالية كبرى بسجن طرة بمناسبة احتفالات انتصار السادس من أكتوبر والإفراج عن عدد من الغارمين والغارمات ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سجون بلاغارمين".

وقام المفرج عنهم بالرقص على أغنية تسلم الأيادي، فيما استقبلت الغارمات أبناءهن وذويهن داخل السجن بالزغاريد.

يأتى ذلك تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سجون بلا غارمين"، وتنفيذًا لقرار العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم.

 

موضوعات متعلقة..

بالصور.. بدء الإفراج عن السجناء الغارمين

الإفراج عن ٦٩٠ غارمًا وغارمة

بالصور.. بعد العفو الرئاسي عن 82 مسجون.. الافراج عن نزلاء طرة