شريف فاروق: تسهيلات للحصول على شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 02:10 مساءً
كتب : وائل أنور

شهد بنك ناصر إقبالاً كثيفًا من المواطنين على شراء شهادة "رد الجميل"، والتي أطلقها البنك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين الموافق الأول من أكتوبر.

 

 وصرّح شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بأن إطلاق الشهادة يأتي في إطار دور بنك ناصر الاجتماعي في العمل الاجتماعي والتنمية المجتمعية؛ حيث التركيز على الجانب الاجتماعي وتوفير خدمات يستفيد منها جميع شرائح المجتمع.

 

وقال فاروق إن البنك طرح شهادة "رد الجميل" لكبار السن ممن هم 70 عامًا فأكثر، وتبدأ الوديعة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفتها ولا تزيد على مليون جنيه للشخص الواحد بعائد سنوي 17% وهى أعلى فائدة موجودة حاليًا.

 

وأضاف فاروق، أن مدة الوديعة سنة من تاريخ الإيداع ويحسب العائد من اليوم التالي للإيداع هذا ويصرف العائد سنويًا في نهاية مدة الوديعة، موضحًا أنه يحق للعميل استردادها بعد 6 شهور دون خصم أو عائد.

 

وأشار فاروق، إلى أنه تم اتخاذ اللازم نحو إزالة أي معوقات تقابل المواطنين الراغبين في الحصول على الشهادة تيسيرًا عليهم، خاصة أنهم من كبار السن وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، مؤكدًا وجود تسهيلات في إجراءات الشراء للعملاء وتوضيح فائدة الشهادات وصلاحيتها.

 

وتابع أن البنك سوف يخصص بإجمالي 10 ملايين جنيه 1000 قرض حسن لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت بدون ﻋﺎﺋد ﻟﻠﺗﯾﺳﯾر ﻋﻠﯾﻬم لمواجهة اﻷﻋﺑﺎء اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ، وﯾﺗم إﻋﻔﺎء أسرة اﻟﻣﻘﺗرض ﻣن ﺳداد ﺑﺎﻗي أﻗﺳﺎط اﻟﻘرض ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ اﻟوﻓﺎة.

 

ولفت إلى أنه تم في العام المالي 2017/2018 تقديم قروض حسنة لعدد 29834 مستفيدًا بقيمة إجمالية 144 مليون جنيه، إضافة إلى تقديم قرض تحسين الدخل لأصحاب المعاشات.

 

وأوضح أن المستندات المطلوبة تقتصر على صورة الرقم القومي وبرنت بالرقم التأميني وبيان مفردات مرتب الضامن وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون.

 

اقرأ أيضا