عظيمات مصر.. غادة عجمي تعلن تأسيس أول مؤسسة وطنية دولية تهتم بالعلاقات الخارجية

الجمعة 04 يناير 2019 | 07:16 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

 

أعلنت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، إشهار أول مؤسسة وطنية دولية تهتم بالعلاقات المصرية والمصريين في الخارج، تحت مسمى "عظيمات مصر"، للتنمية الشاملة.

 

وأوضحت عجمي، إن عظيمات مصر، هي مؤسسة تنموية غير هادفة للربح تقودها مجموعة من نخبة سيدات مصر الرائدات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهي أول مؤسسة مصرية يتم تأسيسها من قبل نائبات في البرلمان المصري ممثلين عن الشعب، وهي أول مؤسسة لا تهدف لقضايا المرأة فقط، دون باقي المجتمع، ولكنها تهدف لتنمية وتوعية المجتمع ككل.

 

وأشارت عجمي... "أول من أطلق على نساء مصر لفظ عظيمات مصر هو الرئيس السيسي، الذي نجح في تعزيز دور المرأة المصرية ووضعها في أوائل الصفوف وجعلها تأخذ حقوق لم تستطع الحصول عليها من قبل".

 

 وكشفت عضو البرلمان.... أن أهداف المؤسسة متمثلة في تفعيل دور وخبرات نساء مصر في التنمية المستدامة، والارتقاء بالمرأة المصرية من خلال تمكينها اقتصادية ورفع مستوى المستوى المعيشي لها من خلال التدريب على الحرف اليدوية، وغيرها من مشاريع صغيرة تستطيع رفع مستوى معيشة الأسرة المصرية.

 

وأضافت: " المؤسسة ستعمل على نشر القيم والأخلاق في المجتمع من خلال توطيد الفنون والرياض، وكذلك سيكون لها دور في تنمية المجتمعات الفقيرة الغنية بالغنية بالتراث من خلال دراسة كل منطقة على حدة وتحديد أهم مشكلاتها ووضع خطة عمل للنهوض بها".

 

وأكدت غادة عجمي.... أن عمل المؤسسة على تعزيز مكانة المرأة المصرية في المحافل الدولية، وتطبيق دراسات البحث العلمي غير المطبقة للمساهمة في التنمية المستدامة، والاستفادة من خبرات وطاقات المصريين في الخارج، ورائدات العالم العربي..

 

وتابعت: "سنعمل على تنشيط السياحة المصرية من خلال نشر معلومات عن معالم مصر السياحية والأثرية أثناء المؤتمرات والفعاليات التي ستقوم بها المؤسسة، وخلال مشاركتها في المحافل الدولية.

 

وأشارت إلى أن مؤسسة عظيمات مصر، ستكون النواة لتوجيه طاقات مصر في المشاركة الإيجابية في التنمية كما أنها أول خطوة لاتحاد نسائي عربي يضم رائدات العالم العربي في كافة المجالات، وستصبح سفيرة المرأة المصرية في المحافل الدولية.

اقرأ أيضا