التكامل النقابي: لن نسمح لرجال الأعمال بإجهاض حقوق العمال في القانون الجديد

السبت 27 أكتوبر 2018 | 12:50 مساءً
كتب : مروة الفخراني

يبدأ تكتل التكامل النقابي العمالي، في تنظيم عدد من  ورش العمل  حول مشروع قانون العمل الجديد، الثلاثاء المقبل، بحضور عدد من المتخصصين والمعنيين بالعمل والعمال.

 

وقال التكتل النقابي، إنه سيتم تنظيم أكثر من ورشة عمل خلال المرحلة المقبل بحضور نواب من البرلمان لعرض وجهة النظر بشكل أكبر، على أن تنعقد هذه الورش في مقرات نقابات التكتل بالتناوب، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم مجموعات عمل بالمحافظات المختلفة  لاستطلاع  رأي العمال حول المشكلات التي يواجهونها بالقانون القديم ويجب تعديلها بالمشروع الجديد.

 

وأكد التكتل في بيان له، أن هناك بعض رجال الأعمال يحاولون إجهاض حقوق العمال بالقانون الجديد، ونحن لن نسمح بذلك أبدًا، متابعًا: "معظم رجال الأعمال شرفاء ويقدروا العمال وما يقدموه  داخل منظومة الإنتاج".

 

وأوضح التكتل، أن هناك محاولات للتواصل مع  المسئولين المعنيين بالعمال والعمال في مصر لتوضيح الصورة بشأن حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال في مشروع القانون الجديد.

 

يُشار إلى أن تكتل "التكامل النقابي" يتكون من 6 نقابات عامة عمالية هي: "العاملين بالزراعة، والصحافة والطباعة والاعلام، والغزل والنسيج، والصناعات الغذائية، و النقل البحري، والمناجم والمحاجر".

 

موضوعات متعلقة..

- وفد من نقابة المهندسين المصريين بمؤتمر المياه بأوغندا

- شاهد.. فعاليات تكريم نقابة المهندسين بتخرج دفعة جديدة من الروانديين

اقرأ أيضا