بالتفاصيل.. زيارة ”خارجية البرلمان” للعاصمة البريطانية

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 | 09:04 صباحاً
كتب : سارة محمود

توجّه النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على رأس الوفد البرلمانيين أمس الإثنين، في زيارة رسمية للعاصمة البريطانية لندن.

ويضم الوفد أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، ومن ضمنهم كل من النائبة داليا يوسف، أسامة هيكل، إبراهيم حجازي، محمد زكريا محيي الدين، هالة أبو علي، محمد السلاب، إنجي مراد فهيم، ياسمين أبو طالب.

وأضاف "الخولي"، خلال البيان الصادر له اليوم الثلاثاء، أن الوفد استهل زيارته مع رئيس مجلس العموم البريطاني "جون بركو"؛ حيث تناول اللقاء تبادل الخبرات البرلمانية بين الجانبين.

وعلى هامش الزيارة، عقد وفد البرلمان المصري لقاءً مع كلٍ من وزير الأمن البريطاني بن واليس، والنائبة إيميلى ثورنبيلي، وزيرة الخارجية في حكومة الظل وعضو حزب العمال، والنائب نيك سيمونز، وزير داخلية حكومة الظل، والنائبة بريتي باتيل، عضو لجنة العلاقات الخارجية، ووزيرة التعاون الدولي السابقة وعضو حزب المحافظين، والنائب جوليان لويس، رئيس لجنة الدفاع وعضو حزب المحافظين.

وتناولت هذه اللقاءات مختلف القضايا المشتركة وسُبل تعزيز العلاقات بين البلدين، كما ناقش الجانبان الأوضاع الملتهبة في منطقة الشرق الأوسط وسُبل تعزيز الحلول السياسية في المنطقة.

 

اقرأ أيضا