غارمة مفرج عنها: ضيق اليد وراء تراكم ديوني

السبت 06 أكتوبر 2018 | 03:24 مساءً
كتب : سارة محمود

اختلطت الدموع بالأحضان والقبلات للغارمات، لحظة التقائهن بأبنائهن وأزواجهن، عقب الإفراج عنهن بعد سداد ديونهن في إطار مبادرة «مصر بلا غارمات» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ووجهت المفرج عنهن، وأسرهن الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولوزارة الداخلية، على جمع شتات الأسر المتفرقة، داعية الله عز وجل أن يفك كرب كل أم تقبع خلف القضبان، بسبب عجزها عن سداد ديونها، مؤكدة أن ضيق اليد وراء تراكم الديون عليهن.

 

ورقص مئات الغارمات والغارمين، على أنغام أغنية تسلم الأيادى، في حفل العفو الرئاسي، بمناسبة ذكرى انتصارات نصر أكتوبر وسط تصفيق من الحاضرين.

 

وأفرج قطاع السجون، بإشراف اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية، اليوم السبت 6 أكتوبر، عن المئات من النزلاء على مستوى الجمهورية؛ تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر.

 

كما أفرج القطاع، عن المئات من الغارمين والغارمات فى إطار مبادرة «مصر بلا غارمات»، وانتهت أعمال اللجان، إلى انطباق القرار على عدد من النزلاء ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، ومستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، سيتم الإفراج عنهم خلال ساعات المقبلة.

 

واستبعد من قوائم الإفراج، المحكوم عليهم في الجنح التي تمس الحكومة من الخارج والداخل، وحائزي المفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها في القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسري على الجرائم المنصوص عليها في قانون الشركات العاملة في مجال تلقى الأموال لاستثمارها.

 

موضوعات متعلقة..

المفرج عنهم للسيسي: ”كلما نظرنا إلى عينيك شعرنا بحنان الأب”

”ارفع راسك فوق أنت مصري”.. احتفالية كبرى للمُفرج عنهم في ذكرى أكتوبر