بالفيديو.. ممدوح رسلان يكشف أسباب انقطاع المياه في الجيزة

السبت 04 اغسطس 2018 | 11:14 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة المياه، إنه تم الشرح بالتفصيل في جلسة طلب الإحاطة بمجلس النواب عن أسباب انقطاع المياه بمنطقتي فيصل وبولاق الدكرور بالجيزة، معترفا بوجود نقص في المياه بهذه المناطق، لأنها غير مخططة، وللأسف الفترات السابقة لم يتم رصد أي مبالغ.

وأضاف "رسلان"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الدوار"، المذاع على فضائية "ltc"، أن الجهاز التنفيذي ينفذ حاليًا مشروعات كبيرة وتم عرضها في الجلسة، وهناك محطة جزيرة الذهب ستكون حوالي 160 ألف متر مكعب من المياه وطبقًا لحديث الجهاز بأنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منها  في نهاية شهر ديسمبر، والمرحلة الثانية ستنتهي في شهر إبريل، وعقب ذلك محطة أوسيم حوالي 80 ألف متر مكعب بالإضافة إلى محطة الحوامدية، ما يعني  دخول أكثر من 300 ألف متر مكعب من المياه في الجيزة، خلال ما بين اليوم وحتى منتصف العام القادم.

وتابع: "وهذه ستساهم بصفة كبيرة في معالجة المشاكل الموجودة في بولاق الدكرور وفي شرق فيصل والهرم وكفر دهرمز، كما أنه تم تشكيل فرقة عمل مع المحافظة، وهناك بعض من النواب الذي يرافقوننا في المواقع".

وأشار إلى أن إدارة التحليل الهيدروليكي تحلل الشبكة الموجودة، وتم تكليف استشاري لأجل إعادة توزيع كمية المياه، بحيث إن المناطق التي بها كميات مياه كبيرة، يبدأ توجيه هذه المياه الزائدة إلى المناطق التي تعاني من نقص المياه.

اقرأ أيضا