حزب المؤتمر يتحول للرقمنة.. ويعلن تشكيل حكومة شبابية

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 04:48 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب وإسلام صالحين.. تصوير محمد صلاح

كشف حزب "المؤتمر" عن  تشكيل وأسماء حكومة الشباب وإعلان المجلس الاستشارى للحزب وتدشين جريدة الحزب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده الحزب اليوم برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب، وبحضور قيادات الحزب وأعضاء الهيئة البرلمانية.

وقال الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب يمر بمرحلة فاصلة في الوقت الحالي، ونحاول جاهدين لأن تكون الحياة الحزبية موجودة وحاضرة على الساحة السياسية.

وأعلن "صميدة" خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمه الحزب، عن تدشين جريدة "المؤتمر نيوز"، لتكون ناطقة باسم الحزب تصدر شهرية ونتمنى أن تكون إضافة للعمل الصحفي.

كما فجر رئيس الحزب، مفاجئتين الأولى هي تحويل حزب المؤتمر إلى حزب ديجيتال رقمي، وهو نظام لا يوجد في إلا في قلة من بلاد العالم.

وأضاف رئيس الحزب، أن المفاجأة الثانية تشمل وجود وزارة شبابية، وهي لم تكن موجودة من قبل في أي حزب، وتكون برئاسة النائب محمد العرابي الرئيس الشرفي للحزب ورئيس المجلس الاستشاري للحزب.

وقال النائب محمد العرابي، الرئيس الشرفي لحزب المؤتمر ورئيس المجلس الاستشاري للحزب، إن الحزب يمر بفترة تطور ومواكبة الحياة الاقتصادية والاجتماعية المتطورة، كاشفًا عن تشكيل المجلس الاستشاري للحزب.

وأعلن العرابي أن التشكيل برئاسته ويضم كلا من صلاح حافظ والفنان وجيه وهبه والنائب محمد الغول واللواء فؤاد أبو نصر والدكتور أحمد عصام الدين والنائبة جهاد عامر.

ومن جانبه، قال حامد الشناوي، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب يمتلك الكوادر التي تنتمي في الأساس إلى الحزب، وأن الحزب لايشبه الأحزاب "العقيمة" الموجودة على الساحة السياسية ـ حسب تعبيره ـ  وإنما يمتلك أفكارا جديدة.

وقال أحمد حلمي الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب إن حكومة الظل تقدم العون للحكومة الحالية كفكر للدولة.

وأضاف الشريف، خلال المؤتمر الذي عقده الحزب اليوم، إن الجرائد الحزبية تطورت  بعض الشيء، الأمر الذي دفع الحزب إلى البدء في تشكيل جريدة تنطق باسم الحزب وهي جريدة شهرية.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحزب يقدم نموذجًا مختلفًا للشباب من استشاري وحكومة شبابية، داعيًا جميع الأحزاب أن تسير على نفس الخطى.

وقال أحمد مقلد، رئيس وزراء حكومة الشباب بحزب المؤتمر، إنه تم عقد مجموعة من المكالمات والمشاورات مع عدد من الأحزاب وهم سبعة أحزاب "الوفد، والحركة الوطنية، ومصر الحديثة، والغد، والإصلاح والنهضة، والحرية".

وتم الاتفاق على تشكيل الحكومة الشبابية.

وأضاف مقلد خلال المؤتمر الذي يعقده الحزب حاليًا، أن هذا النظام لم تراه البلاد من قبل، مؤكدا أنه يستند على أربع محاور تميزه.

وأضاف أن دور الحكومة، هو تقديم كل ما هو جديد على كافة المجالات من خلال الرؤية الشبابية الواعية، مشيرًا إلى وجود وزارات جديدة داخل الحكومة، بالإضافة إلى بعض الوزارات التي تم استحداثها داخل الحزب.

 

اقرأ أيضا