برلمانية تطالب بحذف أسماء الجماعة الإرهابية من شوارع مصر

السبت 20 أكتوبر 2018 | 12:46 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، وموجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود الشعراوي، وزير التنمية المحلية.

 

جاء الطلب بشأن مراجعة أسماء الشوارع والميادين فى جميع المحافظات، وتغيير ما يحمل منها أسماء أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية؛ واستبدالها على وجه السرعة بأسماء شهداء مصر الأبطال.

 

وأكدت "عجمي"، خلال البيان الصادر لها، أنه صدر حكم قضائي بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الجماعات الإرهابية، ولذلك فإدراج أسماء قياداتها على الشوارع يعتبر تكريمًا لهم ومخالفة لقرارات القضاء المصري".

 

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن أسماء شوارعنا بمحافظات مصر مازالت تحمل أسماء هؤلاء الإرهابيين، لاسيما أن كل محافظة بها من شهداء الجيش والشرطة ما يكفيها لإطلاق أسمائهم على شوارعها، علاوة على رموز الدولة المصرية الذين حافظوا عليها ووصلوا بها إلى بر الأمان.

 

وأضافت البرلمانية، أن الشعب المصري لفظ جماعة الإخوان الإرهابية، وانتصرت إرادة الشعب، وعلى الرغم من ذلك ما زلنا نكتشف كل يوم وجود أسمائهم على بعض شوارع المحروسة، كما أن أسماء أبطالنا هي مَن يريد الشعب المصري قراءة أسمائهم على شوارع مصر وليس أعضاء جماعة استباحت دم المصريين.

 

موضوعات متعلقة..

- «تنامي فيروس الإلحاد في مصر».. والجماعات الإرهابية السبب

- دعم الجماعات الإرهابية يفضح قطر بـ”مؤشر السلام”

اقرأ أيضا