"رانيا" في دعوى خلع: ربيت بنته.. اتجوز عليا 3 "عرفي" ورفض يطلقني

الخميس 14 فبراير 2019 | 02:32 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

لم تكن ظروف حياتها منذ الصغر ميسورة الحال، حيث نشأت في أسرة بدون عائل فالأب متوفى والأم كفيفة، والأخوة ورثوا عن والدتهم ضعف النظر، فلم تجد مخرجا لها من تلك الظروف القاسية إلا بالزواج، فارتضت بنصيبها الذي أرسله لها القدر لتكون الزوجة الرابعة لتاجر خردة، وبدلًا من أن يكون سندا وعونا لها لتعويضها عن الأيام الصعبة، فوجئت به يمتنع عن تحمل مسئولية المنزل بعد 7 سنوات زواج، وتربية أبنائه من زوجاته الأخريات.

وأمام محكمة الأسرة بزنانيري، وقفت "رانيا"33 عامًا، ممسكة بيد أبنة زوجها التي تولت تربيتها منذ أن كانت في السابعة من عمرها وتقول: "تزوجت زوجي منذ 7 سنوات، وكنت حينها الزوجة الرابعة له، فالزوجة الأولى له تركته وهربت، وطلق الثانية والثالثة وأنا مازالت على ذمته، والدتي كفيفة وأخوتي يعانون من ضعف النظر بالوراثة، وكنا نعيش على مساعدات أهل الخير».

تابعت الزوجة حديثها: "عندما عرض زوجي الزواج مني وافقت بسرعة لأنني كنت أرغب في العيش حياة كريمة، فهو يعمل تاجر خردة وصغير في السن 38 عامًا وظننت أنى حياتي ستختلف وتتجه نحو الأفضل"، متابعة: "اتجوزني في شقة إيجار على عفش قديم جايبه من عند أمه".

وأضافت بعد مرور شهرين على الزواج بدأ الأهالي بالمنطقة يتحدثون حول زواجه من فتيات ليل، لم أصدقهم في البداية ولكني عندما واجهته اعترف بأنه تزوج من 3 فتيات عرفي، برغم أن هناك ثلاث نساء على ذمته، ثم بدأ يتطاول علي بالضرب، تحملت الإهانة في البداية حتى أعيش ولكنه بدأ يمسك يده عن الأموال، حتى ترك مسئوليتنا نهائيًا فامتنع عن المجيء للمنزل بالشهور».

استكملت: «لم يرزقني الله تعالى بأطفال، ولكن بعد أن هجرته زوجته الأولى تاركة له طفلة في السابعة من عمرها، توليت تربيتها حتى وكان الجيران يساعدوني على دفع الإيجار تربيتها من خلال التبرعات والمساعدات حتى بلغت الرابعة عشرة من عمره، فزوجي له أكثر من 5 أطفال ولكنهم في الشارع لا أحد يعرف عنهم شيئًا حتى زوجاته لا يسألون عنهم».

«معنديش ستات بتتطلق» هكذا جاء رد الزوج على الزوجة بعد أن طالبت زوجها بالطلاق مرارًا وتكرارًا، متابعة: «قولتله أطلق منه ويسبني حتى أخذت ورقة الطلاق أعمل بها معاش أعيش منها أنا وبنته» فأجاب قائلا: «مفيش طلاق روحي اشتغلي، قلت له أشتغل إزاي وعيني عاملة فيها عملية، ومش بشوف بها، قالي صرفي نفسك ماليش فيه».

واختتمت ثلاثينية العمر حديثها قائلة: رفعت قضية خلع لأنني لم أجد منفذا للخلاص منه، مضيفة: «مخلص كل فلوسه على علاقاته الجنسية، عندي ليه أكتر من 300 فيديو وتسجيل جنسي، هقدمهم للقاضي، وبنته جايه تشهد معايا أنه مش بيصرف علينا وربنا معانا».