«مغيث» لـ”بلدنا اليوم”: دمج ورقتى الأسئلة والإجابة للابتدائية أمر جيد

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 07:31 مساءً
كتب : أنس الطوخي

قال الخبير التربوي كمال مغيث، إن قرار دمج ورقتي الأسئلة والإجابة لطلاب المرحلة الابتدائية، خطوة جيدة علي الدرب الصحيح، من شأنها التسهيل على الطلاب وتكسير القوالب الجامدة. 

 

وأضاف مغيث فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، قرار دمج ورقتي الأسئلة والإجابة قرار جيد على أى حال، فالأولاد فى هذا السن صغيرون لايستطيعون معرفة مايسمى بورقة الأسئلة، ويجدون صعوبة فى النظر فيها، ثم يأخذونها معهم إلى منازلهم، فالبتالى أظن عملية الدمج تلك أمر جيد، وسيساعد فى حل الكثير من المشاكل كضياع ورقة الأسئلة من الطالب بعد الامتحان، فالأنسب أن يجيب الطالب عن الأسئلة فى مكان مخصصٍ لها مقترنًا بالسؤال.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت مؤخرًا قرارًا بدمج ورقتي الأسئلة والإجابة بامتحانات النقل بالصفوف الابتدائية بدأً من الصف الثانى الابتدائى، وصولاً إلى الصف السادس الابتدائى.

 

وطرح هذا القرار عدة أسئلة بين الناس، أهمها هل هو بوكليت كبوكليت الثانوية العامة أم شئ اخر، وهو ما أوضحته الوزارة فى تصريحاتها المنسوبة إليها بأنه ليس ببوكليت، ولكن أسئلته على نفس غرار أسئلة الورقة الامتحانية التقليدية المعهودة، وأن هذا توفير وتيسير على الطالب فى عدم نقل الأسئلة من ورقة الأسئلة إلى الإجابة، لما فى ذلك من صعوبة ومشقة على الطلاب.

 

 

موضوعات متعلقة:

- خبير تربوي: انتشار الجامعات الدولية ورائه مصلحة

- مدارس الحكومة خالية من الوحدات الصحية.. وخبراء: المسئولون في غفلة

اقرأ أيضا