«الكرفة السوداء» تحمي «ميلانيا ترامب» من التحرش.. وخبراء ليس لها علاقة بحرب أكتوبر

الاحد 07 أكتوبر 2018 | 11:33 مساءً
كتب : عمار حلمي

وصلت "ميلانيا ترامب" قريتة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح أمس السبت، إلى القاهرة فى إطار جولتها الأفريقية وكان فى استقبالها بمطار القاهرة السيدة "انتصار السيسى" قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتقت ميلانيا بالرئيس السيسى ثم توجهت لزيارة عدد من المعالم السياحية بالقاهرة والاهرامات.

 

وخلال الزيارة كانت قرينة الرئيس الأمريكي "ميلانيا ترامب" مرتدية كرفتة سوداء، الأمر الذي آثار جدلًا واسعًا من قبل الرواد والمتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيل ميديا، متعجبين من هذا الزي، وتوقيت الزيارة الذي صادف يوم السادس من أكتوبر في ذكرى انتصارات الحرب المجيدة.

 

وخلال التقرير التالي تستعرض «بلدنا اليوم» حقيقة الكرفتة السوداء، وما علاقتها بحرب أكتوبر؟

 

ملابس ملانيا ترامب تُثير الجدل

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع والإعلام السياسي بالجامعة الأمريكية، إن هناك تحيزًا شديدًا ضد المرأة من حيث اتباعها للموضة والأزياء وغير ذلك، لافتًا إلى أن العديد من الأشخاص يُحمَلون الموضوع أكبر من حجمه بتعليقتهم حول ملابس ميلانيا ترامب، قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث وصف العديد من متابعي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ميلانيا ترامب بأنها قدمت إلى مصر ليس للاحتفال بذكرى أكتوبر المجيدة بل لغرض الحداد وانحيازها لإسرائيل بدليل "كرفتة" السوداء التي كانت ترتديها.

 

لماذا ارتدت ميلانيا ترامب كرافتة سوداء؟

وأضاف "صادق" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن قرينة الرئيس الأمريكي ترامب تُعد "سوبر موديل"، مستطردًا: "إذا كانت مرتدية كرفاتة حمراء لكان الناس قالوا إنها أتت لتفرح بدم الشهداء المصريين"، مشيرًا إلى أن أصل "ميلانيا" أثيوبي وليس أمريكي فهي طويلة القامة فلا أحد يقارن بينها وبين نظيرتها "انتصار السيسي"، متابعًا: "ميلانيا تعرف أن الناس في الأهرامات تتحرش بالمرأة إذا رأتها مرتدية ملابس جريئة وبالتالي الناس هتقول دي جاية تنشر الخلاعة في مصر".

 

مصر أكبر دعاية لزوجة الرئيس الأمريكي

وتابع أستاذ علم الاجتماع: "زيارة زوجة الرئيس الأمريكي لمصر يُعد دعاية لها حيث انتشرت صورها في جميع أنحاء العالم وهي تزور الأهرمات كما تباهى ترامب في إحدى خطبه بوجود زوجته في مصر.

 

إطلالات السيدات تقابل بمتابعة إعلامية كبيرة

وأوضح أستاذ الإعلام السياسي، أن هناك معاير سياسية للمقارنة بين الرجل والمرأة، فعلى سبيل المثال إذا تلاقى رجل سياسي مع نظيره فلا أحد يُعلق على لقائهم، أما في لقاء السيدات فالناس ينظرون إليهم من باب الموديل والجمال، وهذا مدخل خاطئ وتحيز للمرأة، لافتًا إلى أن الملك سلمان بين عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية عند لاقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لم يتلفت أحدًا لفارق الطول بين الملك السعودي ونظيره الفرنسي.

 

وأشار «صادق» إلى أن ميلانيا ترامب حرصت على زيارة مصر ضمن جولتها الإفريقية، لمكانة القاهرة بالشرق الأوسط.

 

 

العلاقات الدولية في نطاق مختلف

قال الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن العلاقات الدولية والدبلوماسية بين الدول تخرج تمامًا أو بعيدة كل البعد عن كل ما يُنشر أو يُبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيل ميديا، لافتًا إلى أنه لا يتفق مع كل من يقول أن زيارة "ميلانيا ترامب" قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمصر كانت تستهدف الحزن لإرتدائها كرفتة سوداء وأنها حددت هذا اليوم 6 أكتوبر لأنه يُعد نصر لمصر وانهزام لليهود لأنها من أصل يهودي، موضحًا أن هناك فرقًا بين اليهود وإسرائيل.

 

الزيارة ليس لها علاقة بالحرب

وأضاف "مهران" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم»: أن زيارة ميلانيا ترامب لمصر تُعد زيارة رسمية لرئيسة أمريكا من أجل تحقيق أهداف ومساعٍ سياسية ودبلوماسية، وبالتالي ليس لها علاقة بحرب إنتهت وفات عليها 45 عام، موضحًا أن قرينة الرئيس الأمريكي قبل زيارتها لمصر كانت قد حددت العديد من الزيارات لبعض الدول، متابعًا: «كل ما يُروج عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيل ميديا في هذا الشأن، خالي تمامًا من الصحة»، مستطردًا: كيف اليهود والإسرائيليين يُنكرون انهزامهم في حرب أكتوبر، وتأتي "ميلانيا"حزينة في حين أن هناك مؤلفات تاريخية لدى اليهود تُؤل بأن إسرائيل لم تُهزم وأن ما حدث كان مجرد مناورة لم تخطى إلى الحرب أو الهزيمة وإنتهت بالمفاوضات.

 

التحلايلات المريضة

وأشار أستاذ القانون العام إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أمتلئت مؤخرًا العديد من التحليلات المريضة والأوهام من قبل الأشخاص الغير مدركين لحقيقة العمل السياسي وحجم العلاقات المصرية الأمريكية على الصعيد الدولي، واصفًا هؤلاء "الفراغ قتلهم من التشكيك في علاقات مصر مع الدول الاخرى وتحليل الصورة المصرية خارج حدود الواقع".

 

وكانت "انتصار السيسى" حرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبلت بالأمس "ميلانيا ترامب" زوجة الرئيس الأمريكى بالصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وسط حضور مجموعة من طلاب مدارس  ليسيه الحرية ترحيبًا بزوجة الرئيس الأمريكى.

 

وتأتي زيارة "ميلانيا" لمصر ضمن جولة أفريقية تشمل غانا وملاوي وكينيا، ومن المتوقع أن تشمل جولتها زيارة المدارس  والمستشفيات المحلية ولقاء الأطفال، فضلًا عن جولة ببعض الأماكن السياحية بمحافظتي القاهرة والجيزة، مثل الأهرامات والمتحف الكبير.​

 

موضوعات متعلقة..

خبير سياسي عن زيارة «الكرفتة السوداء» لمصر: ليس لها علاقة بحرب أكتوبر

تزامنًا مع ذكرى أكتوبر.. سر ارتداء ميلانيا ترامب «كرفتة سوداء»

برلماني عن زيارة ملانيا ترامب: تبعث برسالتين للعالم كله

ناقد موضه: إطلالة أحمد الفيشاوي هذا العام أفضل

ناقد موضة: ”ساعة صلاح مع الشوز مناسبين للطلة“

الرئيس السيسي وقرينته يستقبلان ميلانيا ترامب بقصر الاتحادية

زوجة ترامب تصل القاهر

اقرأ أيضا