سولاف درويش: حصر الصناديق الخاصة في المحافظات وضمها للموزانة العامة تدريجياً

الاحد 09 ديسمبر 2018 | 09:48 مساءً
كتب : مروة الفخراني

قالت سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن مشروع النائب محمد فؤاد، لضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة، تم تقديمه إلى لجنة القوى العاملة منذ دور الانعقاد الماضي، لافتة إلى أنه سيكون على رأس أجندة اللجنة.

وتابعت درويش، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن النائب جبالي المراغي، رئيس اللجنة وجميع أعضائها، يتضامنون مع موظفي الصناديق الخاصة، مضيفة:" سنطالب بضمهم للموازنة العامة القادمة، على اعتبار أن موازنة العام الحالي تم التصديق عليها، كما سيتم الاتفاق على وضع ضوابط لضمان حقوق وواجبات لتلك الفئة، ووضع حد أدنى للمرتبات تبدأ من 600 جنيه، وضمان تأمين صحي لهم إسوة بغيرهم من الموظفين التابعين للدولة".

ولفتت إلى أنه سيتم دعوة وزير المالية، كونه الوحيد المنوط بالموافقه على ضم الصناديق للموازنة، بما يوافق وضعها، بالإضافة إلى حضور جهاز التنظيم والإدارة لتوفير التعيينات الثابتة على درجات وظيفية دائمة تضمن حقوق الموظفين، وممثلي القوى العاملة للوصول إلى حل يتوافق مع كل الأوضاع.

وتابعت:" رغم اني متضامنة بشكل كامل مع موظفي الصناديق، لكن أحمل على عاتقي عبء الإجابة على كيف ستتصرف الحكومة، في  حالة محدودية الموازنة، ولذا قمت بدراسة المشروع بشكل جيد حتى يتسنى عرض الرؤية كاملة أمام المسئولين بما يحقق مصلحة الـ600 ألف موظف".

ورأت درويش، أن أحد تلك الحلول حصر عدد الصناديق الموجودة في المحافظات المختلفة، ووضعها في الموازنة بشكل تدريجي، علاوة على منع تعيين موظفين جدد على تلك الصناديق، فالأولى استرجاع حقوق المعينين عليها.

 

وتقدم اليوم الأحد، وفد من ممثلي  موظفي الصناديق الخاصة، بعدد من الشكاوى إلى رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، جبالي المراغي، للمطالبة بضمهم للموازنة العامة للدولة، وتثبيتهم بعقود دائمة.

اقرأ أيضا