وزيرة السياحة تلتقي بمستثمري محافظة الأقصر

الثلاثاء 12 فبراير 2019 | 08:40 مساءً
كتب : رحاب الخولى

زارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم، محافظة الأقصر، للقاء المستثمرين وأصحاب الفنادق والشركات والمنشآت السياحية بالمحافظة، وذلك بعد نجاح الموسم السياحي هناك، وذلك لبحث أوضاع قطاع السياحة بالمحافظة، ووضع خطة عمل خلال الفترة المقبلة، للتغلب على المعوقات التى تواجه القطاع.

عُقد اللقاء في ديوان عام المحافظة، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة.

وحرصت الوزيرة على أن يشارك في الاجتماع رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية المنتخب، السيد أحمد الوصيف، ورئيس غرفة شركات السياحة السيد حسام الشاعر، ورئيس غرفة المنشآت الفندقية السيد ماجد فوزي، وعدد من أعضاد الاتحاد.

حضر الاجتماع عدد من نواب البرلمان عن محافظة الأقصر، والسيد مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، والمهندس ياسر فاروق مدير عام المشروعات بهيئة التنمية السياحية.

واستهلت الوزيرة الاجتماع بالتأكيد على دعم ومساندة الدولة المصرية، وعلى رأسها القيادة السياسية لقطاع السياحة في مصر، باعتباره واحدًا من أهم القطاعات الاقتصادية بالدولة.

وأكدت الوزيرة على أهمية تضافر كافة الجهود، والتعاون بين جميع الأطراف على المستوى الحكومى والقطاع الخاص للنهوض بالقطاع، مشيرة الى التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة والوزارات والمحافظات المختلفة ومجلس النواب.

وأشارت الوزيرة الى أن الوزارة تولي السياحة الثقافية اهتمامًا خاصًا، حيث أن هذا المنتج هو ما يميز مصر عن سائر الدول، مؤكدة على أن مدينة الاقصر بآثارها الفريدة تجذب السائحين إليها من كافة أنحاء العالم، لافتة إلى التعاون القائم والمستمر مع وزارة الآثار، ومؤكدة على أهمية الاكتشافات الآثرية الجديدة التى تعيد الشغف حول مصر وتفتح شهية السائح لإعادة اكتشاف كنوز مصر.

من جانبه رحب محافظ الأقصر بالوزيرة، معربًا عن استعداد المحافظة الكامل للتعاون مع الوزارة خلال الفترة القادمة، بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة للمحافظة.

واستمعت الوزيرة لمطالب المستثمرين وأصحاب الفنادق والشركات، ومقترحاتهم والمشاكل التي تواجههم، وقد أثنى الحضور على جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في العمل على العديد من الملفات مثل الضرائب العقارية، والانتهاء من انتخابات الاتحاد والغرف السياحية، وأشادوا بمرور فترة السدة الشتوية هذا العام بدون أية عوائق ملاحية تعرقل سير الفنادق العائمة بين أسوان والأقصر.

اقرأ أيضا