برلمانية لـ "مدبولي": رواتب المعلمين ضعيفة مقارنة بالجهد المبذول

الثلاثاء 05 فبراير 2019 | 10:15 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه لكل من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن وجود تعدي على حقوق المعلمين المادية وحساب حوافزهم بشكل مخالف.

وقالت "أبو السعد"، خلال البيان الصادر لها، إن المعلمين يعانون ضعف رواتبهم مقارنة بالجهد الذي يبذلونه، وإضافة إلى ذلك فإنه يتم التعدي على حقوقهم المادية، حيث يتم صرف حوافز ومكافآت المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم على أساسي راتب 2014، وهناك فرق مالي بينه وبين أساسي 2019، وحال تطبيق الحوافز على أساسي 2019، فإنه سيتم توفير مبالغ إضافية لهم.

وأضافت عضو مجلس النواب، "أي خصومات تأتي على المعلمين من ضرائب وخلافه يتم احتسابها على أساسي 2019، بما يزيد قيمة ما يتم استقطاعه من المرتب"، مؤكدة أنه يوجد فارق كبير جدًا بين الحوافز حال صرفها على أساسي 2019 أو صرفها على أساسي 2014، والوضع الحالي يمثل تعدي صريح على حقوق المعلمين المالية.

وأشارت البرلمانية، إلى أن أي إصلاح منتظر لإصلاح منظومة التعليم، سيكون بالطبع من ضمن عناصره الاهتمام بالمعلم وتحسين وضعه المالي، واعتراف الجميع بأحقية المعلمين، في الحصول على رواتب مجزية مقابل المهام المطلوبة منهم، بدءًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرورًا بوزير التربية والتعليم.

وطالبت أبو السعد، حكومة الدكتورمصطفي مدبولي، بضرورة وضع خطة لتحسين رواتب المعلمين وزيادة الخدمات المقدمة لهم، وكذلك صرف الحوافز والمكافآت على أساس راتب 2019.

اقرأ أيضا