مقترح برلماني بإنشاء مكتب لمكافحة جرائم الأسرة في كل مديرية أمن

السبت 02 فبراير 2019 | 10:08 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلي كلًا من رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل، وذلك بشأن عمل مكتب مكافحة جرائم الأسرة في كل مديرية أمن.

واقترحت "فهيم"، خلال البيان الصادر لها، إنشاء مكتب مكافحة جرائم الأسرة في كل مديرية أمن بحيث يكون مسئول عن كافة جرائم الأسرة وتنفيذ أحكام محكمة الأسرة وقرارات التمكين ومتابعة شئون الصغار أثناء الحضانة والتدخل في حال تعرض الصغار للعنف الأسري.

وقالت البرلمانية، إنه لن يخلو الإعلام من الإشارة إلى جريمة أسرية كل يوم، فهناك آباء وأمهات يقتلون أبناءهم، وأبناء يقتلون آباءهم أو أمهاتهم، وغيرها الكثير، مشيرة إلي أن جرائم الأسرة أصبحت خطرًا ملموسا يهدد معظم البيوت المصرية في الآونة الآخيرة.

واستدلت البرلمانية، بأن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن 92 % من جرائم القتل التى تحدث فى محيط الأسرة بدافع الشرف، وغالبًا ما تتم الجرائم فى لحظة غياب عن الوعى وتنتهى بقتل الأبناء أو الأبوين والأشقاء.

وأشارت إلي أن خبراء النفس والاجتماع أرجعوا هذه الظاهرة إلى العوامل الاقتصادية والضغوط النفسية والإدمان وضعف الوازع الدينى وعوامل الشرف أحيانا، فيجب أن يكون هناك جهاز مسئول عن مواجهة هذه الظاهرة يضم في عضويته وتشكيله مختصين ومعنين بالأمر".

اقرأ أيضا