أمين ”قوى عاملة” البرلمان”: عاملو الصناديق الخاصة يكلفون الموازنة 3 مليار جنيه

الاحد 23 ديسمبر 2018 | 07:51 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب عبدالفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة، إن اللجنة نفذت ثلاثة اجتماعات في وقت سابق متعلقة بالعاملين على الصناديق الخاصة في الدولة من أجل نقلهم إلى الموازنة العامة.

 

وأصاف يحيى لـ "بلدنا اليوم" أن اللجنة طلبت من  وزارة المالية أن تقدم دراسة وافية عن إمكانية نقل العاملين على الصناديق الخاصة وعرضها على اللجنة، لكنها للأسف حتى الآن لم نستلم شيء ومسئول المالية أعلن أنه في القريب العاجل سيتم الانتهاء من هذه الدراسة.

 

وتابع أمين سر لجنة القوى العاملة أن مندوب العدل كشف عن أن مشروع القانون المقدم ينقصه بعض المواد حتى يصبح مطابقًا للدستور، موضحًا أن الجلسة لازالت ممتدة حتى الآن، وكاشفًا أن لجنة الخطة والموازنة لم يحضر ممثل لها أثناء مناقشات اليوم رغم أنها منوطة بالأمر.

 

وأكمل النائب البرلماني أن عدد العاملين على الصناديق الخاصة مايقرب من 300 ألف عامل، مشيرًا إلى أن التكلفة المبدئية لضمهم على الموازنة مايقرب من 3.6 مليار جنية، الأمر الذي يتطلب دراسة جيدة للأمر من قبل وزارة المالية نظرًا لضخامة المبلغ.   

    

جدير بالذكر أن مجلس النواب ناقش اليوم ضم العاملين على الصناديق الخاصة إلى موازنة الدولة، لكن الحكومة تحفظت على تلك الخطوة، ومن المقرر أن تستكمل اللجنة مناقشة مشروع القانون غدًا الاثنين.

اقرأ أيضا