بالفيديو.. الحكومة تجمع شباب القهاوي في شارع ”306”

السبت 22 ديسمبر 2018 | 12:27 مساءً
كتب : تصوير محمد صلاح

يعد شارع 306  بمثابة مشروع جيد للشباب التي تمتلك مشاريع متناهية الصغر، مثل عربات الطعام المتنقلة، والتي يعانى أصحابها من الشباب بسبب التراخيص ومشاكل مع الحي وغيرها، ليكون هذا الشارع بمثابة المنقذ لهم.

 

أمس، تمّ افتتاح شارع 306 لعربات الطعام المتنقلة، مايقرب من 5 وزراء تواجدوا في افتتاح الشارع، ليكون خير دليل على اهتمام الدولة بالمشاريع الصغيرة للشباب، و دليلا واضحا بأنّ الدولة المصرية تساند وتعمل على دعم شبابها.

 

 وفي اتصال هاتفي في برنامج الحكاية، مع الإعلامي عمرو أديب على قتاة إم بي سي مصر،  قال الأستاذ إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أنّ شارع 306 يوجد به حتى الآن ما يقرب من 27 عربة طعام متنقلة، موضحا أنّ هناك خطة لعمل 150 موقع مثيل لهذا الشارع.

 

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أنّ صندوق تحيا مصر يستهدف 3 آلاف عربية، كمرحلة أولى خلال العام ونصف القادمين، موضحًا أنّ الصندوق أيضًا أنشأ موقع يستطيع الشاب من خلاله التقديم للاشتراك في المشروع، دون آية صعوبة في الأمر، مؤكدًا على أنّ الصندوق قام بزيارة عدد من المحافظات ومع التواصل مع المحافظين يتم اختيار المكان المتاح لهذا المشروع، ويتم استقبال الطلبات من على الموقع الذي أنشأه الصندوق ويحدد  الشباب المقبولين.

 

وبعد قبول الشباب يقوم الصندوق بإجراء دورة تدريبية على كيفية التعامل مع العميل، والمشروع ودفعه للربح من خلاله، ويخرج بعد ذلك لمباشرة عمله في المشروع، بحسب ما ذكره إبراهيم كرم.

 

 

وبسؤال المدير التنفيذي للصندوق عن شروط المقبولين، ذكر أنّه لا يوجد شروط بعينها بل يكتفي ببطاقة تحقيق الشخصية، ونية العمل والاجتهاد فقط لا غير، أمّا الحديث عن دفع أموال فهذا عار تمام عن الصحة، الشاب حال امتلاكه عربية طعام، إذا كانت مطابقة للمواصفات أم لا، يتم قبوله فورا، وحال عدم امتلاكه عربية يستطيع الحصول على تمويل بنسبة منخفضة لـ7%.

 

 

كما أنّ الصمدوق يجلب أيضًا أفضل المصنعين للعربيات ذات الجودة العالية، كما أنه يتعاقد بنفسه مع موردين الطعام للشاب، والمدربين الذيب سيقومون على تدريبه.

 

وتابع "كرم" أنّ هناك طريقة جديدة نتبعها فيما تسمى بالدفع الإلكتروني للتيسير على الجميع، أيضًا سيكون هناك "فيدباك" يستطيع المسؤول الاتصال بالعميل لمعرفة مستوى الخدمة، وحال وجود شكوى في الطعام سيتم إبلاع الشاب لتعديلها وتجنب حدوثها.

 

وأشار إلى أنّ الشركة التي تم إنشاؤها برأس مال  200 مليون جنيه، يمتلك صندوق تحيا مصر بها ما يقرب من 98% بالإضافة إلى شركة تابعة لوزارة الاستثمار، و1% تابعة للبنك التجاري الدولي، موضحا أنّ الشركة ليس هدفها الحصول على مبيعات نقدية بل الأموال التي ستخرج سيتم توزيعها على إنشاء 150  عربة طعام .

 

 

وأكّد المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، على أنّه سيتم إنشاء المشروع في جميع محافظات مصر، وتمّ إمضاء عقود في مدينة طنطا الأسبوع الماضي ، كذلك أيضًا القليوبية ودمياط، وفي حال عدم استطاعة الشباب الدخول على الموقع للتسجيل يستطيعو من خلال جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات الدخول والتقديم من خلاله.

 

ويقع شارع 306 في المفتشين بألماظة،  كما أنّ عمرو أديب عرض خلال برنامجه كدعم للشباب بالشارع، جائزة للشباب الأفضل عن طريق ظهورهم في  برنامج الحكاية.