اتحاد الصناعات: 60 مليون دولار استثمارات الغاز.. قريبًا

الاربعاء 19 ديسمبر 2018 | 12:27 مساءً
كتب : رحاب الخولي

أكد الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية الغاز المسال، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أن اكتشافات الغاز الجديدة ستعمل على تحسين المستوي الاقتصادي لمصر، خلال الفترة المقبلة، بسبب الاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها وزارة البترول مع المستثمرين.

 

وأضاف" سعد الدين"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم، أن طريقة الاحتكار التي كانت تتبعها الحكومة خلال السنوات الماضية انتهت، وأصبحنا الآن نتبع طريقة المنافسة، فالاستثمار في الغاز أصبح متاح للجميع، ومن أي شخص العمل بها.

 

وأشار" سعد الدين" إلى أن الاكتشافات البترولية الأخيرة، جعلت مصر تواجه تحديات داخلية وخارجية، وأعداء كثيرة تحاول النيل من اقتصاد مصر مثل قطر وتركيا.

 

وأوضح، إن الاستثمارات في قطاع الغاز الطبيعي، ستصل خلال الفترة المقبلة إلى 60 مليون دولار خلال 6 سنوات قادمة، ويرجع ذلك إلى دعم القيادة السياسية لقطاع البترول، والقيادة الحكيمة التي يتبعها السيسي منذ توليه الرئاسة.  

 

وواصل "سعد الدين"، وزارة البترول لديها مشروعًا طموحًا لتطوير وتحديث قطاع البترول خلال المرحلة المقبلة من خلال برنامج العمل الرابع بالمشروع لتحسين أداء أنشطة الإنتاج الذي يتبنى عدة محاور لتنمية موارد البلاد من البترول والغاز وزيادة الإنتاج المحلى وتشجيع أنشطة وزيادة استثمارات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، مع العمل على خفض تكلفة الإنتاج والتوسع فى استخدام التكنولوجيات الحديثة وزيادة كفاءة تسهيلات الإنتاج".

 

واختتم، الفترة المقبلة ستشهد أيضًا إبرام عدة اتفاقيات مع دول أوروبية إنشاء شركة وتوزيع الغاز المسال، مؤكدا أنه منذ يومين أنه تم إنشاء شركة لاستيراد و تعبئة وتوزيع الغار المسال في دولة رواندا، ويتم حاليًا تصدير الاسطوانات بالفعل من مصر، ويتم حاليا تصنيع معدات المصنع داخل مصر تمهيدا لتصديرها لرواندا، كما يتم حاليا أيضا أعمال الإنشاءات والمباني للمصنع فى العاصمة كيجالى.