برلماني: تم الانتهاء من إصلاح 85% من المناطق العشوائية الخطرة

السبت 15 ديسمبر 2018 | 05:12 مساءً
كتب : محمد جمال

أكد النائب خالد عبد العزيز، عضو لجنة الإسكان والتعمير بمجلس النواب، أن مشروعات الإسكان البديل لمواطني المناطق العشوائية يُعد إنجاز لم يتكرر في العالم، مشيرًا إلى أن الدولة والقيادة السياسية يعطون هذا المشروع أهمية قصوى في الميزانية، حيث بلغت ميزانية تطوير العشوائيات في عام واحد ١٥ مليار جنيه، رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمر بها الدولة. 

 

وقال «عبد العزيز»، في بيان له، إنه تم الانتهاء من 85% من المناطق الخطرة، وتوفير سكن بديل للمواطنين على مستوى عالي في التصميمات والإمكانيات، إلى جانب إهداء الأثاث للمواطنين الأكثر فقرًا والأولى بالرعاية في زمن قياسي بلغ 4 سنوات فقط. 

 

وتابع:"نرى ذلك في عزبة خيرالله، والخيالة، ومنشية ناصر، والشهبة، والسكاكيني، والمحروسة ١، والسلام ١، والسلام ٢، وتل العفش بالبحر الأحمر، ومنطقة الرويسات بجنوب سيناء، وعشش محفوظ، ومساكن العمال بالمنيا، حتي وصل تطوير العشوائيات إلى مدينة دمياط و مرسى مطروح، كما تم تطوير عشوئيات منطقة الصحابي بأسوان". 

وواصل عضو لجنة الإسكان والتعمير بمجلس النواب، أن ما تم إنجازة في 4 سنوات، للمناطق العشوائية لم يحدث في أي دولة مهما وصلت من مستوى اقتصادي كبير.

اقرأ أيضا