”التعليم”: إنشاء موقع إلكتروني لتلقي شكاوى المعلمين

الاربعاء 12 ديسمبر 2018 | 12:09 مساءً
كتب : وكالات

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، عن إنشاء موقع إلكترونى لتلقى شكاوى معلمي الوزارة.

 

 وقال عمر، خلال اجتماعه الدورى المفتوح بالمعلمين، إن هذه الآلية الجديدة تضمن سرعة البت فى المشكلات وتواكب التطور التكنولوجي والإلكترونى الذي تتبعه الوزارة حاليًا في آليات العمل، والذى يطبق بالفعل في منظومة التعليم الجديدة.

 

وأَضاف نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك مجموعة من الزيارات للمديريات التعليمية البعيدة والحدودية خلال الفترة القادمة، وذلك للاجتماع بالمعلمين وسماعهم، بغرض التخفيف من مشقة السفر عليهم، والوصول إليهم في أماكنهم.

 

وأكد أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه من يثبت عليه استغلال النفوذ والتعسف والمحاباة وخاصة فى المعاملات الإدارية مع المعلمين، مضيفًا أن الوزارة تعمل على تطوير كل آليات العمل لكى تصبح على قدر المسئولية.

 

وبالنسبة إلى تغيير المسمى الوظيفي، أوضح عمر أن تغيير المسمى الوظيفي له شروط يجب على كل معلم معرفتها جيدا قبل أن يتقدم، موضحًا أنه على المعلم الذى لديه الرغبة في أن يحول إلى عمل إداري أن يتقدم بطلب للجهة المختصة بالإدارة وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويله، بناء على طلبه، لأن الوزارة تريد معلمين ومعلمات حريصين على مهنة التدريس، وينتمون لها ودائمى الإبداع والابتكار فيها.

اقرأ أيضا