طرح وحدات سكنية لموظفي الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة

الاحد 09 ديسمبر 2018 | 02:45 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم طرح 20 ألف وحدة سكنية لموظفي الحكومة بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى وحدات أخرى سيتم طرحها في مدينتي بدر وأكتوبر بتسهيلات سداد كبيرة من خلال مبادرات التمويل العقاري.

 

وأضاف عابدين، خلال مؤتمر نظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعنوان "إدارة تنظيم العاصمة الإدارية الجديدة"، أنه سيتم تدشين مركز تحكم أمني يختص بتسجيل جميع المخالفات أو جرائم إرهاب أو حريق أو تصادم أو مشاجرة أو مظاهرة والتي يمكن أن تحدث على أرض العاصمة من خلال كاميرات إلكترونية ويتم تحليلها بواسطة مركز رئيسي وبالتالي سيكون القرار تكنولوجي وليس قرار شخص.

 

ولفت إلى أن مشروع العاصمة يتضمن تأسيس كيان عسكري جنوب العاصمة تنقل إليه جميع الإدارات والهيئات والمصالح العسكرية الموجودة في منطقة شرق القاهرة وفي مدينة نصر ومصر الجديدة.

 

وتابع أنه يتم العمل حاليًا على توصيل شبكات المياه إلى العاصمة الجديدة حيث سيكون نصيب المشروع 650 ألف متر مكعب من المياه بواسطة محطة تم تخطيطها وتنفذ خلال سنتين تنتهي من توصيل المياه للعاصمة، ولكن حاليًا نقوم بمد خط مياه من مدينة العاشر من رمضان بطول 100 ألف متر وخط آخر بطول 100 ألف متر من القاهرة الجديدة لإدخالهم للعاصمة في يونيو المقبل.

اقرأ أيضا