”قتلى الملهى الليلي”..”فلفل أسود” يثير الرعب ويصيب العشرات في إيطاليا

السبت 08 ديسمبر 2018 | 11:27 صباحاً
كتب : قسم التقارير

ارتفعت أصوات الموسيقى الجميع يردد كلمات الأغاني، فرحة كبرى على الوجوه، لحظات معدودة وتبدّل الأمر، حالة ذعر وخوف محاولة الهرب كرّ وفرّ في المكان، تدافع شديد على بعد خطوات من هنا سقطت فتاة وبجوارها غطت الدماء وجه رفيقها، كان الصراخ هو سيد الموقف، انطفأت الأنوار وأغلقت الأغاني ولم يتبقى سوى الظلام الخافت يغطي المكان.

 

قتلى الملهى الليلي

في ساعات مبكرة اليوم السبت، أعلنت وسائل الإعلام الأجنبية عن مقتل 6 اشخاص، جميعهم من القصر أي في عمر الأطفال ما عدا امرأة بالغة، وأصيب حوالى 35 اخرون بجروح في حادث تدافع لرواد حفل مذعورين ، في ملهى ليلي ببلدة صغيرة على ساحل البحر الأدرياتيكي في ايطاليا، حسبما ذكرت السلطات.

 

وقال قائد الشرطة أوريستي كابوكاسا في مدينة أنكونا القريبة إن القتلى ثلاث فتيات وصبيين وامرأة بالغة، وهي أم رافقت ابنتها إلى "ديسكو" في كورينالدو حيث كان مغني راب إيطالي يمتع الحشود.

 

وأضاف كابوكاسا ان 12 من بين 35 مصابا كانوا في حالة خطيرة.

 

ولم يتم إعطاء أعمار الضحايا على الفور، ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين كانوا في الداخل عندما وقع التدافع أو طاقة استيعاب الملهى القصوى.

 

فلفل أسود

وقال مسؤولو إطفاء في إيطاليا ووكالة "أنسا" للأنباء إن الحاضرين في حفل مغني الراب الإيطالي سفيرا إيباستا في ملهى لانترنا آزورا الليلي أصيبوا بالذعر وهربوا للخارج، بعدما قام شخص ما برش مادة مشابهة لرذاذ الفلفل.

 

وقال مراهق لوكالة أنسا إنه اكتشف أن واحدا على الأقل من مخارج الطوارئ كان مغلقا عندما حاول الفرار.

 

وقال التقرير إن السلطات تحقق فيما إذا كانت جميع مخارج الطوارئ تعمل وقت الحادث أم لا.

 

عملية إرهابية

ونفت السلطات الإيطالية أن يكون هذا الأمر له علاقة بعملية إرهابية أو غيرها لكن التحقيقات ما زالت تجري لكشف ملابسات الحادث، خاصو وأنّ القتلى والمصابون جميعهم سقطوا أثناء عملية  التدافع، وليس غير ذلك، في اعتقادهم أنّ هذا الفلفل من الممكن أن يكون مادة حارقة.

اقرأ أيضا