سنحاربهم بالأنوثة.. دليلك للتعامل مع الرجل النكدي

الاحد 02 ديسمبر 2018 | 10:31 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

"الستات نكدية"، لقب أكتسبته الأنثى هباءًا، وظل ملتصق بها حتى الآن، وعلى الرغم أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الرجال هم الأكثر نكدًا، إلا المعلومات الراسخة في أذهاننا أن الرجل لا يتكيف مع الأجواء المحشونة، ولكن في السطور التالية نسلط الضوء على الرجال النكدية وكيفية التعامل معهم: 

 

الرجل النكدي

هو الذي يفتعل المشاكل والخلافات التي قد تؤثر على نفسية زوجته، حبيبته، أو أبنائه، للحد التي تصبح علاقته متويرة بالجميع، ويكون عبوثًا ونادرًا ما يضحك، وبحسب العديد من الدراسات فأن نسبة كبيرة من الرجال يشعرون بالغضب والعصبية التي لا مبرر لها، مما يعجلهم يفتعلون الكثير من المشاكل من أجل أسباب تافهة، حتى يظهر رجولته على المرأة.

 

طريقة التعامل مع الرجل النكدي

حاولي أن تفهميه جيدًا وتعرفين الأشياء التي تغضبه أو يفتعلها، حتى تجعليه يعجز عن افتعال المشاكل، واحرصي ألا تتحدثي معه أثناء غضبه، وحاولي ألا تستفذيه، اتركيه حتى يهدأ تمامًا، واظهري احترامك وحبك له، وحاول أن تتقربي منه، وبادري بتخصيص وقت معين لمشاهدة التلفاز معا، أو ممارسة أحد الهوايات.

 

أما عندما يبدأ في نوبات النكد الخاصة به، تمالكي نفسك وأبقي هادئة، ولا تستفزيه بالنقاش معه، بل أجلى النقاش بعد انتهاء نوبة الغضب، وحاول أن تظهري له حزنك وألمك وكم أنه أذى مشاعرك وسوف يشعر بالندم.

 

 احرصي أن تظهري أمامه بكامل انوثتك، فالرجل يحب الأنثى الجميلة والحكيمة والصابرة، وتميزي دائما بحسن التعامل حتى يتعلم منك، واحرصي على ارضائه وامتلاك قلبه، ولكن لا تنسي نفسك فعليك خلق حياة خاصة بكٍ بعيدا عن الزوج وعن الأولاد من خلال عمل خاص، أو هواية معينة، أو عن طريق أصدقائك ومعارفك، ولا تضعي كل اهتمامك حول المنزل والأبناء والزوج، حتى عندما تحدث الأزمات يكون لديك شيء أخر تستطيعين التركيز فيه.

 

حاولي التقرب منه واختيار الأوقات المناسبة كي تتحدثين معه بهدوء عن مشاكله ووضعه في العمل، وهل هناك أي ضغوطات يوجهها، وحاول أن تكون حنونه ورقيقة معه، كي يفتح لكي قلبه ويتحدث معك، لكن لا تظهري له التسامح دائما، واجعليه يشعر بالذنب والندم، واظهري ضعفك، وقومي برسم حدود للتعامل بينكما حتى لا يتعداها أثناء نوبات غضبه. 

 

بعد كل ذلك إذا فشلت محاولاتك، حاولي على قدر الإمكان ألا تركزي في تصرفاته، وقومي بالإهتمام بنفسك وبأولادك وابحثي عن شيء يسعدك ولا توقفي حياته عليه.

اقرأ أيضا