وزيرة التضامن تبحث التعاون مع أكبر بنك اجتماعي فى إيطاليا

الاحد 02 ديسمبر 2018 | 10:50 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

اجتمعت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، مع مسؤولي بنك بروسيما برئاسة ماركو مورجانتى الرئيس التنفيذى للبنك، والذى يعد أكبر بنك اجتماعي متخصص فى إقراض الجمعيات الأهلية والتعاونية فقط، والذي نجح فى تمويل مشروعات لأكثر من 55 جمعية ايطالية وهو أحد بنوك مجموعة انتيسا ساوباولو.

 

وتناول الاجتماع بحث تطوير الخدمات التى يقدمها بنك ناصر الاجتماعي ودعم الشمول المالي لعملائه ممن يستفيدون من خدمات التكافل الاجتماعي، كما تم مناقشة سبل نقل الخبرات والتدريب المشترك بين بنك ناصر الاجتماعي وبنك بروسيما.

 

وأشادت والي، برغبة بنك بروسيما فى التعاون مع بنك ناصر الاجتماعي وتقديم كافة أوجه الدعم ونقل الخبرات وإجراء مشاورات فى مصر قريبا لتعميق التعاون فى هذا المجال.

 

وقالت وزيرة التضامن، إن بنك ناصر الاجتماعي يشهد حاليًا مرحلة مهمة من التطوير والتحديث على كافة المستويات مدعومًا بما تحقق من نجاحات كبيرة فى العام المالى المنتهى ولدية انفتاح على التجارب الدولية فى البنوك الشبيهه والتى تقدم خدمات ذات طابع اجتماعى أو التى تتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية والبنوك التى تعمل على المشروعات متناهية الصغر وكذلك نسعى للاستفادة من التجارب الدولية فى تحقيق الشمول المالى وخصوصا بين أفراد الطبقات الفقيرة فى الدول المختلفة.

 

 

اقرأ أيضا