تطورات جديد في واقعة ”جزار الدقي” قاتل الكلبين

الخميس 29 نوفمبر 2018 | 06:12 مساءً
كتب : أنور أسامة

وجهت نيابة الدقي، للجزار المتهم بقتل كلب وإصابة آخر، في منطقة الدقي، تهمة بلطجة وحيازة سلاح أبيض، وحرزت مقطع فيديو يحتوي على مشاهد إصابة الكلاب عبر موقع التواصل "فيسبوك"، وأصدرت قرارًا بحبسه على ذمة التحقيقات.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، التي أشرف عليها المستشار، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أن مرتكب الواقعة، تعدى على الكلبين بالساطور بسبب خلافات الجيرة، بينه وبين صاحب الكلبين، وأنه قبل شهرين تعرض للعض من قبل كلب، وحجزه في المستشفى 21 يوما، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

 

وجاء في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت بإشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن إخطارا ورد من نيابة الدقي لقسم الشرطة، بإصدارها قرار ضبط وإحضار لأحد المشتبه فيهم بقتل كلبين، وذلك بعد تداول فيديو لكلبين، أحدهما مقتول والآخر مصاب عبر موقع التواصل، وعلى الفور انطلقت قوة من مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عمرو طلعت، رئيس المباحث الجنائية لقطاع شمال الجيزة.

 

وتمكنت القوة من تحديد هوية المتهم وتبين أنه جزار، وأُلقي القبض عليه، واعترف في محضر الشرطة أنه ارتكب الواقعة بدافع الانتقام من جاره، بعد تعرضه للعض من الكلبين.

 

وبناءً علي  تحريات المقدم هاني الحسيني، رئيس مباحث قسم الدقي، والرائد حسام العباسي، معاون المباحث، أن الكلبين من فصيلة "سانت برتارد"، والجريمة وقعت أمام محل "الريان" بالدقي، وأن المتهم تعد عليهما بالساطور.

 

وتم التحفظ على المتهم، وأحاله العقيد عمرو البرعي، مفتش مباحث وسط الجيزة، للنيابة التي باشرت التحقيق.