هل أنتِ مستعدة لعروض الـ Black Friday

الخميس 22 نوفمبر 2018 | 05:18 مساءً
كتب : شيماء رؤوف

خلال السنوات الأخيرة أصبحت بلاك فرايدي Black Friday واحدة من أهم الأحداث العالمية شهرة في عالم التسوق، حيث توفر معظم المحلات والاسواق التجارية مجموعة من العروض الخاصة بهذا الحدث والتي تتميز بتخفيضات كبيرة على الأسعار مما يشجع المستهلكين على الشراء.

 

مرت الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين بظروف أقتصادية صعبة مما جعل هناك ركود في حركة الأسواق، ووقوف حركة البيع والشراء، الأمر الذي أضطر أصحاب المحلات التجارية والسلع بييع بضاعتهم بأقل من ثمنها ومع مرور الأيام، أعتاد التجار على تقديم تخفيضات كبرى على بضاعتهم في مثل هذا اليوم كل عام لتذكر هذه الأزمة.

 

ومن ذلك الوقت أصبح black Friday يوم ينتظره الملاين حول العالم خصوصًا من محبي التسوق اونلاين، وتم تعميم الفكرة في دول اوروبا وبعض دول العالم إلى أن وصلت للدول العربية خصوصا مع انتشار المتاجر الإلكترونية مثل سوق دوت كوم، والذي أطلق على هذا اليوم أسم الجمعة البيضاء وبالفعل لاقت الفكرة ترحيب العديد من المتاجر الأخرى وإقبال جماهيري عليها وأصبح المستهلك العربي ينتظر هذا اليوم كل عام.

 

والبلاك فرايدي ليس له يوم ثابت كل عام ولكن هو يأتي في اليوم التالي ليوم عيد الشكر في الولايات المتحدة كل عام وغالبا يكون في نهاية شهر نوفمبر ويتزامن هذا اليوم مع موسم شراء هدايا عيد الميلاد والكريسماس.

 

وقد تم الإعلان عن موعد بلاك فرايدي لعام 2018 ليكون اخر جمعة في شهر نوفمبر أي يوم 30 نوفمبر 2018، وسوف تقوم معظم المتاجر الإلكترونية والبرندات العالمية بالمشاركة في يوم الجمعة السوداء لهذا العام ومنها موقع أمازون – جوميا- سوق دوت كوم وغيرها.

 

تقدم معظم المتاجر الإلكترونية تخفيضات هائلة يوم الجمعة البيضاء، أما هذا العام فقد قرر موقع جوميا أن تكون التخفيضات الخاصة بالجمعة البيضاء كل جمعة خلال شهر نوفمبر أيام ( 2،9،16،23،30 )، تستمر لمدة شهر كامل وتصل التخفيضات الى 80% على كافة الاقسام وهذا للعام الثاني على التوالي لجوميا منذ دخولها السوق المصرية.

 

ينتظر أيضًا العديد من المصريين عروض البلاك فريداي لكارفور مصر 2018، والتي سوف نتابعها ونوافيكم بها فور صدورها.

 

ومن الجدير بالذكر أن بلاك فرايدي العام الماضي لاقت ترحاب العديد من المصرين واقبال الكثير على شراء المنتجات خاصة الاجهزة الكهربائية نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

دريس لينك  DressLink.

سامى دريس   SammyDress.

على اكسبريس Aliexpress .

زافول للملابس   Zaful .

اووك   Awok .

شيئين الصينى  Shein .

امازو.

اقرأ أيضا