السفير الياباني لـ”رئيس البرلمان“ نسعى إلى زيادة استثماراتنا فى مصر

الاربعاء 21 نوفمبر 2018 | 07:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم، سفير اليابان بالقاهرة، بمقر المجلس، لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين وزيادة اعداد السياح اليابانيين لمصر للتمتع بما تملكه مصر من آثار شاهده على حضارة عريقة، والأستفادة من التجربة اليابانية فى مجال التعليم، وهو ما تمثل فى افتتاح 100 مدرسة يابانية فى مصر.

 

وقدم الدكتور علي عبد العال، الشكر إلى اليابان فيما يتعلق بالمساعدات المالية والفنية التى تقدمها إلى مصر، خاصة دورها الهام فى بناء المتحف المصرى الكبير المتوقع افتتاحه فى 2020.

من جانبه، أكد السفير اليابانى حرص بلاده على الحفاظ على علاقات طيبة وقوية مع دولة ذات ثقل وحجم إقليمى مثل مصر، منوهًا بأن اليابان تسعى إلى زيادة استثماراتها فى مصر والتعاون مع الدولة المصرية فى المجالات كافة.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى اليابان و القائه كلمة أمام البرلمان اليابانى كان لها أكبر الأثر وتركت انطباعًا مبهرًا لدى النواب اليابانيين والشعب اليابانى، كما أن العلاقات البرلمانية بين البلدين متميزة وتشهد المزيد من التطور منذ زيارة رئيس مجلس النواب إلى اليابان، والتى أعقبها زيارة لرئيس مجلس المستشارين الياباني إلى مصر.

اقرأ أيضا