عضو التنسيقية: ”قمة باليرمو” تساعد في رسم سياسات ليبيا

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 | 03:34 مساءً
كتب : شروق عز الدين

قال محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وأمين شباب حزب حماة الوطن، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقمة باليرمو في إيطاليا لمناقشة الملف الليبي و آخر المستجدات و بحث كيفية مساندة الشعب الليبي في رسم سياساته المستقبلية، يعد دليل أن العالم أصبح ينظر إلى مصر بأنها دولة محورية لها ثقل استراتيجي وسياسي جعلها تستلزم وجودها على طاولة الحوار فالعالم لا يعترف إلا بمنطق القوة و المصالح.

 

وأضاف فيصل لـ"بلدنا اليوم"، أن مصر استطاعت مؤخرًا أن تثبت إنها ليست قادرة فقط على تجاوز تحدياتها الداخلية على المستوى الاقتصادي والأمني وإنما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الأمن القومي لمصر و جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي فهم كيان واحد، ووضح ذلك بأدلة عملية عديدة تم تنفيذها على أرض الواقع.

 

وتابع  أمين شباب الحزب، أن مصر تبنت الحوار بين الفصائل الليبية المختلفة، و بذلت كل الجهد للحفاظ على الجيش الوطني الليبي و لم تدخر أي جهد في الحفاظ على وحدة الاراضي الليبية و ساندت الجيش الليبي في مواجهة التنظيمات الارهابية المختلفة فمصر تعلم جيدًا أن استقرار ليبيا وعودة الحياة الطبيعية لها هو جزء لا يتجزأ من استقرار مصر و أمن و سلامة الحدود الغربية.

 

 و لفت إلى أن الزيارة  لم تقتصر على أعمال القمة فقط، وإنما تحظى أيضًا بحرص رئيس الوزراء الايطالي على أن يعقد اجتماع ثنائي مع الرئيس لبحث التعاون بين البلدين في العديد من الملفات أهمها الملف الاقتصادي و الاستثمارات الايطالية في محور تنمية قناة السويس، وهذا دليل على  أن أوروبا أصبحت تنظر لمصر على أنها استطاعت تهيئة مناخ جاذب للاستثمار رغم التحديات الكثير التى تواجه الشرق الاوسط في الآونة الأخيرة.

 

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي مطار القاهرة متوجها إلى إيطاليا، للمشاركة فى مؤتمر يبحث سبل دعم استقرار ليبيا الشقيقة، بمشاركة القوى السياسية الليبية وعدد من قادة الدول.

 

موضوعات متعلقة..

- عضو التنسيقية: سنسأل الرئيس عن تنمية سيناء وسد النهضة

- ”مستقبل وطن”: مشاركة السيسي في ”باليرمو” تعيد استقرار ليبيا

اقرأ أيضا