المشاهير والمثلية الجنسية.. أحدهم تراجع عن تأييدها وآخر منفعلاً: ”مسمهمش شواذ”

الاحد 04 نوفمبر 2018 | 03:07 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

ظاهرة المثلية الجنسية، تزداد يومًا بعد يوم وكثر عدد المتحولين، وعلى الرغم من أن مجتمعاتنا العربية ترفض التعايش مع هذه الظاهرة إلا أن هناك عددًا من المشاهير أيّدها بشدة ودخل في صدام حاد مع جمهوره بسبب ذلك.

 

وفي السطور التالية نرصد أبرز تصريحات المشاهير عن المثلية الجنسية:

 

مايا دياب

أكدت الفنانة اللبنانية مايا دياب أنها مطربة تغني للجميع، ولا يهمها الشخص الذي أمامها مَن يكون، كما أكدت في تصريحات لها من قبل أن 70% ممن يعملون في مجال الفن في العالم مثليون ولكن يختبئون ولا يكشفون عن الأمر.

 

آسر ياسين

أيّد الفنان آسر ياسين، القانون الصادر من الولايات المتحدة الأمريكية، بتشريع زواج المثليين جنسيًا، عن طريق نشر صورة لشعار المثلية الجنسية على حسابه الشخصي "إنستجرام"، إلا أنه حذف الصورة بعد الانتقادات الواسعة التي تعرض لها.

 

كارول سماحة

دعمت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، المثلية الجنسية، معلنة ذلك من خلال حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ إذ كتبت: "برافو احترم القرار، وأدعم القاضي اللبناني ربيع معلوف".

 

أحمد مجدي 

أيّد الفنان أحمد مجدي، نجل المخرج مجدي أحمد علي، المثلية الجنسية، من خلال تغيير صورته الشخصية لصورة حملت ألوان قوس قزح، والتي تعبر عن دعمه لقضية المثليين، ووجه له البعض اتهامًا بالشذوذ الجنسي.

 

ولعل أبرز التصريحات عن المثلية الجنسية هو تصريح الشاب أحمد علاء الطالب بكلية الحقوق جامعة حلوان، بعدما أثار جدلًا برفعه علم "الرينبو"، بحفلة مشروع ليلى، التي أقيمت بالتجمع الخامس في آخر سبتمبر العام الماضي، وعلق "علاء"، على الصورة التي انتشرت بشكل كبير حينذاك، قائلًا: "شكرًا مشروع ليلى أنا أول مرة من وقت كبير أقول إني مبسوط"، "أنا مش عارف أبدأ الكلام منين بس هحاول أرتب أفكاري بقدر المستطاع، مبدئيا أنا مش مثلي وأعتقد واحد رفع علم rainbow في وسط ٢٥ ألف واحد هيبقى عنده الشجاعة إنه يقول على نفسه مثلي لو هو كدا فعلا". 

وأضاف: "مسمهمش شواذ اسمهم مثليين، والمثلية الجنسية موجودة في أكتر من ١٥٠٠ نوع وتوجه جنسي معترف بيه من أكبر المنظمات زي منظمة الصحة العالمية وجمعية علم النفس الأمريكية والجمعية الطبية الأمريكية، المثلية الجنسية لو الأديان بتحرمها ممكن حضرتك متمارسهاش بكل سهولة زي ما الخمرة متحرمة وفي ناس بتشربها لكن إنك تفرض معتقداتك على غيرك دي همجية وتطرف وممكن تروح داعش هي بترحب جدا بأمثالك".