هالة أبوالسعد: لست موافقة على حظر النقاب لأنه حرية شخصية للمرأة

الاحد 04 نوفمبر 2018 | 05:50 صباحاً
كتب : آية محمد

رفضت النائبة البرلمانية هالة ابو السعد عضو مجلس النواب، رفضا تاما، حظر الدولة المصرية ارتداء النقاب في الشوارع والأماكن العامة، موضحة أنه حرية شخصية للمرأة.

وأضافت "ابو السعد" أن الدولة المصرية لديها العديد من الطرق القانونية والمخابراتية التى يمكنها كشف صاحب شخصية النقاب، كما يوجد شرطة نسائية من المفترض استغلالها وتكليفها بالتفتيش، مؤكدة أن رجال الشرطة والجيش المصري يمتلكون العديد من الطرق البسيطة التى تكشف عن صاحبة الشخصية.

وعبرت "هالة" عن استيائها من المطالبات الكثيرة للدولة المصرية بحظر ارتداء النقاب، ولا يليق بها أبدا منع المرأة من استخدام أبسط حقوقها، حيث إن الدولة يجب عليها أن تلتزم بالحفاظ على الحرية الشخصية، موضحة أن الدستور المصري كفل حرية المرأة.

جدير بالذكر ان النائبة هالة أبو السعد أعلنت عن رفضها مشروع قانون حظر ارتداء النقاب، مؤكدة أن المرأة المصرية لها كامل الحرية فى ارتداء الملبس الذى يناسبها ويعبر عن عنوان شخصيتها والتزامها، فكما تسمح بارتداء الملابس الخفيفة والشفافة والعارية التى هي من باب أولى الحد منها، يجب عليها أيضا ألا تحرم المرأة من التعمق في التزامها وتدينها لأننا دولة إسلامية أولا وأخيرا.

 

اقرأ أيضا