كثافات مرورية بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

الخميس 18 أكتوبر 2018 | 11:30 صباحاً
كتب : أميرة زنباع

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، كثافات مرورية متوسطة تتراوح ما بين 65 – 70%؛ حيث عرضت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور بالطرق الصحراوية والساحلية وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور.

 

كما شهد أعلى محور 26 يوليو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان كثافات مرورية، ويفضّل اتخاذ محور روض الفرج أو طريق الواحات ومنه إلى الدائري، ونفس الأمر على أعلى دائري السلام للقادم من الزراعي بمنطقة مسطرد والمرج، والقادم من المنيب إلى الأوتوستراد أعلى منطقة البساتين إلى منزل الأوتوستراد.

 

في محافظة القاهرة، يفضّل الابتعاد عن الوصلة المعلقة أعلى كوبري أكتوبر للقادم من شرق القاهرة إلى وسط المدينة والجيزة، ويعد المسطح الأرضي أفضل بديل في ذلك التوقيت.

 

وتوجد حالة من التكدس المروري على محور صلاح سالم؛ بسبب تصادم سيارتين بمنطقة البانوراما أسفل كوبري الفنجري للمتجه إلى مطار القاهرة، واندلاع حريق بسيارتين بشارع بورسعيد أمام مدرسة الخديوية للقادم من السيدة زينب إلى أحمد ماهر.

 

كما شهد منزل كوبري 15 مايو للقادم من الجيزة إلى القاهرة زحامًا مروريًا؛ نتيجة كسر ماسورة مياه، وتم إخطار غرفة عمليات المحافظة لإصلاح الكسر وسط انتشار رجال المرور.

 

ويفضّل الابتعاد عن كوبريي أكتوبر و15 مايو، واتخاذ كباري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.

 

بالنسبة لمحافظة الجيزة، يفضّل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلاً من محور صفط اللبن، ويفضّل شارع فيصل بدلاً من الهرم الذي يشهد كثافات مرتفعة في ذلك التوقيت.

 

وتم رصد زحام مروري بشارع الجامعة، ويفضل شارع السودان للقادم من منطقة فيصل إلى الدقي، الأمر نفسه بشارع التحرير للقادم من الدقي إلى وسط المدينة.

 

موضوعات متعلقة..

- النشرة المرورية .. «تكدسات وكثافات» في محاور وميادين القاهرة والجيزة

- الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية (فيديو)

 

اقرأ أيضا