للرجال.. بخطوات بسيطة تمتّع بجسم رياضي

السبت 13 أكتوبر 2018 | 11:53 صباحاً
كتب : سمر أحمد

يحرص العديد من الرجال على أن يتمتعوا بجسم رياضي ممشوق، وذلك للحفاظ على صحتهم بالمقام الأول والتمتع بصحة خالية من الأمراض، لذا في تلك السطور نوضح طرق الحصول على جسم رياضي ممشوق..

الغذاء في المقام الأول

عليك أن تكون على وعي بأن اتباع نظام غذائي صحي هو الخطوة الأولى والأهم التي تحدد العديد من الأمور بشأن سعي الرجل في الحصول على الجسم الرياضي من حيث الفترة الزمنية للحصول على النتائج الإيجابية ومدى تأثير التمارين الرياضية الإيجابي على صعيد التكوين العضلي وحرق الدهون.

 

2- توازن النظام الغذائي

تأتي البروتينات على رأسها بجانب الكربوهيدرات الصحية المصدر الرئيسي للطاقة، بالإضافة إلى الفيتامينات من مصادرها المختلفة بين الخضراوات والفواكه وبالطبع يجب الحرص على التزود بالمعادن والأحماض الرئيسية لعملية بناء الأنسجة العضلية بجانب الكالسيوم.

3- أوميجا 3

دهون أحماض الأوميجا 3 الأساسية والهامة في المحافظة على صحة العضلة الأهم في جسد الإنسان وهي القلب التي تعمل دهون الأوميجا 3 على تعزيز كفاءتها وقوتها ورفع ودعم معدل قدرات القلب على القيام بوظائفه على الوجه الأكمل.

توجد بـ أسماك السلمون والتونة بجانب المكسرات وخاصةً اللوز والجوز وبذور عباد الشمس والكتان والأفوكادو من أهم مصادر دهون الأوميجا 3 .

4- المشي

فعلى سبيل المثال المشي السريع لـ 15 دقيقة في اليوم الأول والثاني تزداد لـ 20 دقيقة في اليوم الثالث مع الانتباه لعملية الزفير والشهيق أثناء ممارسة تمارين المشي تساعد الرجل بشكل كبير على التخلص من كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

الموضوعات المتعلقة :-

خمسة تمارين رياضية للتخلّص من الدهون المتكدّسة عند الظهر

أطعمة تساعد على حرق الدهون

اقرأ أيضا