مباحث التموين تضبط 264 ألف طن أرز شعير بقصد حجبها عن الأسواق

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 02:18 مساءً
كتب : وائل أنور

شن قطاع التجارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية ومديريات التموين، مجموعة من الحملات؛ للتأكد من مدى التزام التجار بتنفيذ هذا القرار وكذا قوانين الرقابة.

 

وفي هذا الصدد تم تشكيل حملات مشتركة من مباحث التموين وقطاع التجارة الداخلية ومديريات التموين والتجارة الداخلية بمحافظات (البحيرة – كفر الشيخ- الشرقية الغربية –دمياط – الدقهلية).

 

وأسفرت الحملات عن ضبط 264.848 طن أرز شعير بقصد حجبها عن الأسواق وبيعها بالسوق السوداء وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة المسئولين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك لمخالفتهم أحكام القرار الوزارى رقم 189 لسنة 2018.

 

وتؤكد وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تدعم وتنمي حركة التجارة الداخلية، مشددة على أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد كل مَن يقوم بأعمال خارج الإطار القانوني؛ تتمثل فى تجميع أي سلعة أو حبسها عن التداول عن طريق إخفائها أو تخزينها وعدم طرحها للبيع أو تعليق بيعها على شرط مخالف للعرف التجاري والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

 

جدير بالذكر بأنه قد صدر القرار الوزاري رقم 189 لسنة 2018 بتاريخ 27/9/2018 بشأن توريد الأرز للجهات المرخص لها، وجاء بنص المادة الأولى منه على المزارعين والمنتجين للأرز الشعير المحلي أن يقوموا بتوريده وبيعه للجهات المرخص لها بذلك دون غيرها، والمادة الثانية يحظر التعامل وتخزين الأرز الشعير المحلي إلا من خلال شركات المضارب المرخص لها بذلك بالقطاعين العام والخاص لضربه وإنتاجه وتوريده.

 

اقرأ أيضا