برلماني: إذاعه الجلسات العامة للمجلس يرجع إلي تصويت النواب

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 12:52 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن قرار اذاعه الجلسات العامة بالبرلمان بيرجع إلي تصويت البرلمانيين سواء اكأن بالموافقة أو بالمعارضة.

 

وعن سؤال "عابد" فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، عن تقليص ظاهرة الغياب المتكرر للنواب خلال انعقاد الجلسات العامة، مع عودة اذاعه الجلسات، قائلًا " أمر افتراضي".

 

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب، أعلن انطلاق فعاليات دور الانعقاد الرابع، يوم الثلاثاء القادم، طبقًا للقرار الجمهوري الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وجاء ذلك وفق جدول الأعمال الذي أعلنت عنه الأمانة العامة لمجلس النواب، والذي تضمن أن جلسة يوم الثلاثاء ستشهد الإعلان عن قرار رئيـس الجمهـورية رقم (448) لسنة 2018، بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول، وأيضًا القرار الجمهوري رقم (350) لسنة 2018، بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول، على أن يتم الإعلان أيضًا عن اعتذارات الجلسة والرسائل المرسلة من الحكومة للبرلمان بمشاريع القوانين والاتفاقيات.

 

كما تضمن جدول الأعمال جلسة برلمانية يوم الأربعاء المقبل، والتي من المقرر أن تشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، على أن يعقبها إجراء الانتخابات للجان النوعية.

 

موضوعات متعلقة..

برلماني: البث المباشر للجلسات ينهي ظاهرة غياب النواب

اقرأ أيضا