8 أكتوبر.. محاكمة ”أبو تريكة” في قضية التهرب الضريبي

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 12:22 مساءً
كتب : سارة محمود

أصدرت محكمة جنح التهرب الضريبي، اليوم الاثنين، قرارًا بتأجيل محاكمة اللاعب السابق محمد أبوتريكة في اتهامه بالتهرب الضريبي بمبلغ 710 آلاف جنيه، قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات، إلى جلسة 8 أكتوبر إداريا.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد وافق على قرار نيابة التهرب الضريبى بإحالة محمد أبو تريكة إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبي خلال الفترة من عام 2008 إلى2009.

 

والجدير بالذكر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى عبد الغفار، إعادة إدراج 1529 من قيادات جماعة "الإخوان" على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، وعلى رأسهم اللاعب محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلي ومنتخب مصر السابق.

كما ضمت قوائم الإرهاب أيضا الرئيس المعزول محمد مرسى، ونجله عبدالله، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، وخيرت الشاطر وأبنائه، وحسن مالك وابنائه، وشقيقيه، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومحمد بديع ونجله بلال، وعلي وعلياء أبناء مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة "الإخوان" الإرهابية.

 

يأتي ذلك وفقًا لقرار المحكمة التي نشرته الجريدة الرسمية اليوم، قبل أن تفصل محكمة النقض في الطعن المقدم من المدرجين السالف الإشارة إليهم، والمحدد له جلسة 4 يوليو المقبل.

وسبق لنيابة النقض أن أوصت بإلغاء قرار إدراج 1538 إخوانيا على قوائم الإرهاب، لكن النيابة العامة قدمت طلبا جديدا بوقائع جديدة لإعادة إدراجهم لمدة 5 سنوات، بعد أن كان القرار السابق بالإدراج لمدة 3 سنوات فقط.

موضوعات متعلقة..

إدراج ابو تريكة مرة أخري على قوائم الإرهاب