«الوسط الفني في أسبوع»..توبة سما المصري ..وفستان دينا الشريسني حديث السوشيال

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 05:37 مساءً
كتب : منار بدر الدين

تقدم «بلدنا اليوم» حصادًا لأهم الأخبار والأحداث الفنية التي طرأت على الساحة في الأسبوع الجاري، ما بين الدراما والغناء والسينما المصرية والعالمية.

 

وأبرز ما جاء في الأسبوع الماضي، وفاة الفنان جميل راتب، عن عمر يناهز 92 عامًا، وأقيمت مراسم العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين، وسط حضور من نجوم الزمن الجميل وبمقدمتهم يحيى الفخراني و بوسي وسمير صبري وعفاف شعيب وفردوس عبد الحميد وشارك من أسرة الفقيد السيدة ميريت عمر الحريري، ومدير أعماله التهامي هاني.

 

 

مهرجان الجونة

إنطلاق فعاليات حفل إفتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثانية، وبدأ بأغنية فيديو كليب عن السينما بصفة عامة والجونة بصفة خاصة شارك في غنائها عدد من نجوم مصر، لتنتهي بشكل إستعراضي وخرج بانتهائها الفنانون المشاركون صحبة الراقصين من بين الجمهور ومن مناطق متفرقة من مسرح الهواء الطلق في مشهد مبهر، وفي ختام فقرة التكريمات وقف الجمهور، دقيقة حداد لى روح الفنان الراحل جميل راتب.

 

دينا الشربيني

ظهرت الفنانة دينا الشربيني في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، بإطلالة أثارت الجدل حولها، وجعلتها حديث السوشيال ميديا، حيث خضعت " دينا لـ"قصة شعر لم يعتاد عليها الجمهور، وعلى القصة التى تسببت فى إظهار تاتو ظهرها المكتوبه " كل حياتي"، وهو الأسم الألبوم " الهضبة عمرو دياب" الجديد.

 

وكانت ترتدي فستان لونه كحلي غامق متزينة ببعض المجوهرات الخفيفة، تبين  بالبحث أن تكلفة الفستان تصل إلى 1450 جنيهاً أسترلينيا أي ما يعادل 34 ألفا و466 جنيها مصرياً، وهو الأمر الذى جعل عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، السخرية منها.

 

وتستبت هذه السخرية لتضامن عدد من نجوم الوسط الفني مع الفنانة دينا الشربيني ضد الإنتقادات التي توجه لها من البعض والدافع عنها ورفع شعار ضد التنمر.

 

حيث نشرت الفنانة السورية كندة علوش، "علوش"، تغريدة عبر حسابها بموقع التودينات القصيرة "تويتر"، تدعم فيها "الشربيني"، قائلة: "#التنمر ليس قسراً على الأطفال فالهجوم السخيف والمؤذي الموجه ضد فنانة ك #دينا_الشربيني وفنانات كثير غيرها هو ابشع انواع التنمر ان لم يعجبك فستان هذه الفنانة او تلك فعبر عن رأيك بأدب أماالسخرية من الشكل بسبب زاوية تصوير سيئة او فقدان الوزن او زيادته او..الخ فهو فعل عنصري لاانساني".

 

كما أرسل "أديب"، رسالة صوتية لدينا الشربيني، عبر تطبيق "واتساب"، قائلًا: "عزيزتي دينا الشربيني أرجوك لا تحزني من التنمر الذي تعرضت له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنت جميلة وإطلالتك جميلة ولا يوجد أي مشكلة، أنت تعلمين لماذا يهاجمك البعض والسبب معروف، أرفعي رأسك ولا تهتمي لأي شيء يقال". 

 

 

توبة سما المصري

أثارت الفنانة سما المصري، حالة من الجدل على السوشيال ميديا بعد الإعلان عن توبتها عن ملابس العري، حيث ووجهت شكرها لكل متابعيها على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، وطمأنتهم عن حالتها الصحية بعد محنتها المرضية التي مرت بها مؤخرًا وعبرتعن أسفها لكل من أنتقدتهم يومًا بسبب تعليقاتهم على ملابسها، قائلة: «حقكوا عليا وأنا ندمت على الفيديوهات الأوفر وخلاص مسحتها من على الإنستجرام أنا كنت فاكرة إن أنتم بتغيروا مني أوعدكم خلاص مش هرجع لها تاني».

 

الس