الزراعة: تحصين 774 ألف رأس ماشية ضد ”الحمى القلاعية” على مستوى الجمهورية

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 12:36 مساءً
كتب : وحيد خليل

تلقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا حول جهود الوزارة في مكافحة مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

 

وأشاد "أبو ستيت"، بالجهود الكبيرة التى يقوم بها الأطباء البيطريون في الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

 

وكشف اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن تحصين 774 ألفا و442 حيوانا في الأسبوع الأول للحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، بجميع محافظات الجمهورية، منها 722500 (جاموس وأبقار)، للأسبوع الأول من الحملة القومية الثانية لعام 2018.

 

وأضاف أن هناك إقبالًا شديدًا من المواطنين، كما أن اللجان تقوم بترقيم الحيوانات غير المرقمة، حيث تم ترقيم وتسجيل 79325 حيوانًا.

 

فيما أكدت الدكتورة منى محرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن الأطباء البيطريين في أنحاء مصر مستمرين في حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتي بدأت الأسبوع الماضي ومستمرة لمدة شهر في محافظات الجمهورية.

 

وناشدت "محرز"، جميع المربين للاشتراك في الحملة وتحصين مواشيهم للوقاية من المرض قبل بداية موسم الشتاء؛ حيث ينشط فيروس الحمى القلاعية.

 

وتتابع نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حملات التحصين في المحافظات، وكذلك لجان المتابعة من الإدارات والمديريات والخدمات البيطرية.

اقرأ أيضا