للمرة الأولى.. برلمانية تعلن ترشحها للجنة ”الشباب والرياضة” بمجلس النواب

السبت 22 سبتمبر 2018 | 12:20 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلنت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن نيتها الترشح لرئاسة لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان خلال دور الانعقاد الرابع، وذلك إيمانًا منها بدور الشباب لاسيما نواب البرلمان فى تبوء المناصب، والمنافسة فى المعترك الانتخابي.

 

وأوضحت «عبد العزيز»، خلال البيان الصادر لها، أن "مجلس النواب الحالي استطاع أن يحصد الشباب فيه تحت سن ٣٥ سنة على أكثر من ١٠% من مقاعد البرلمان، فيما لم يستطيعوا أن يستحوذوا على هيئة مكتب لجنة مهمتها الأساسية وشغلها الشاغل ملف الشباب نظرًا للتربيطات الغير مبررة".

 

وناشدت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، جموع البرلمانيين بالوقوف داعمين لها، ومساندة جميع النواب الشباب للوصول للمناصب القيادية في جميع اللجان.

 

وأعلن النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه لن يترشح مرة أخرى على رئاسة اللجنة، مشيرًا إلى أنه أدى ما عليه وأعطى المجلس على مدار دور الانعقاد الماضية كل طاقاته وخبراته وقدراته للرياضة المصرية ولشباب مصر.

 

وأوضح "عامر"، خلال البيان الصادر له، أن "إصدار العديد من التشريعات الرياضية، وإنجازات في مجال الشباب وصندوق الشباب ومراكز الشباب، وأيضا بصمة البرلمان المتمثلة فى قانون الرياضة المصري الذي نال إشادة دولية ومحلية، مشيرًا إلى أن احترام تبادل المناصب هو أسمى مبادئ الديمقراطية وترك الفرص لقيادات أخرى لخدمة مصر هو من شيم القيادات، لاسيما بعد ما أعطينا كل ما في طاقاتنا للجنة الشباب والرياضة ونترك الرئاسة لمن يستطيع أن يقدم لمصرنا الحبيبة ما يستطيع في مجالي الشباب والرياضة".

 

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه "ينوي الترشح على رئاسة لجنة الصناعة بالمجلس، خاصة أنه متعلق بمجال خبرته العملية منذ أكثر من 40 عاما، بالإضافة إلي أن مصر في أحوج إلى من ينهض بالصناعة والاستثمار"، لافتًا إلى أن "عام 2020 هو عام الصناعة فى مصر، ولدينا الكثير من الأفكار والأطروحات والتشريعات التى تخدم الصناعة المصرية".

 

والجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يستأنف مجلس النواب أعمال دور الانعقاد الرابع، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، فى مطلع أكتوبر المقبل، بشأن إصدار عدد من القوانين وسن التشريعات التي تهم حياة المواطن البسيط لتساعده على تخفيف العبء عن حياته اليومية.

 

موضوعات متعلقة..

فرج عامر يعلن ترشحه على رئاسة ”صناعة البرلمان”

رئيس صناعة البرلمان: لم أقرر ترشحي لقيادة اللجنة الانعقاد المقبل

سوزي ناشد تنفي ترشحها على رئاسة أو وكالة ”تشريعية البرلمان”

اقرأ أيضا