بعد «نصيبي وقسمتك» .. أحمد العوضي يثبت براعته الفنية

الجمعة 14 سبتمبر 2018 | 08:09 مساءً
كتب : منار بدر الدين

 تميزالفنان أحمد العوضي بنظرته الحادة منذ انطلاقه في عالم التمثيل، وشارك فى أدوار عديدة، على مدار مشواره الفني، وبرز فيها بشدة، لكن التألق والانتشار الجماهيري تحقق من خلال شخصية" نادر"  التى جسدها فى  حكاية  "نظرة فإبتسامة"من الجزء مسلسل "نصيبي وقسمتك " المذاع حاليًا على شاشة قناة الـ" cbc"، فاستطاع " العوضي"، بمهارة لفت الانتباه إليه، وتفاعل المشاهدين مع الشخصية، وهو الأمر الذى جعلهم يفعلوا هاشتاج  "العوضي لا يتخان  ولا يتكره".

 

وبعد إذاعة مشهد مواجهة " نادر"، وهى شخصية أحمد العوضي العمل، لزوجته شيري عادل وعتابها على خيانة مع صديق عمره، وقال لها أنهما تسببان في خذلانه وكان من المفترض في هذا الموقف يذهب إلى صديقه ليشكو وللأسف صديقه أيضا خائن  ، بعدها لم يتحمل الصدمة ولفظت أنفاسه الاخيرة وودع الحياة، وتتضامن معه الجمهور المتابع لمسلسل بصفة عامة و"نصيبي وقسمتك" بشكل خاص، كما انتشرت المشهد بشكل خاص في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ويرصد " بلدنا اليوم"  في السطور التالية أبرز معلومات عن أحمد العوضي.

قبل أن يتجه " العوضي"، لمجال الفن والتمثيل كان ملاكمًا في الأساس، وما زال حتى الآن يمارس الرياضة بانتظام، ويحرص دائمًا على مشاركة جمهوره صوره داخل صالة "الجيم"، تخرج في كلية التجارة جامعة حلوان شعبة تجارة خارجية عام 2006 ودخل مجال التمثيل فى عام 2009، بترشيح من الفنان الراحل نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين وكانت بدأيته من خلال المشاركة فى مسلسل "متخافوش". 

وشارك فى مسلسل "السبع وصايا"عام 2014، بعد غياب عن الدراما والتمثيل بحاولي 5 سنوات، وشارك " العوضي"،  فى أكثر من عمل درامي وهم " الحصان الأسود"، "نوايا بريئة"، "السبع وصايا"، "الدالي ج3"، " الميزان"، " أرض جو".

 

ولن ننسي دوره فى مسلسل" أبو عمر المصري"، الذى شارك فيه فى السباق الرمضاني الماضي2018، وجسد من خلاله، شخصية "أبو سلمان الرحماني" الإرهابي ضمن أحداث المسلسل، وظهره بشكل مختلف ومميز خلال الأحداث، خاصة أن الشخصية التي جسدها كانت خطيرة للغاية، ولكنه إستطاه بموهبته وتألقه تقديمها بشكل جيد.

لم تقتصر نجومية الفنان  أحمد العوضي على شاشة تليفزيونية فقط، فقد تألق في السينما من خلال فيلم" بدل فاقد" عام 2009، كما يشارك فى الجزء الثاني من فيلم " هروب اضطراري2"، المقرر بدأ تصويره خلال الفترة المقبلة.