السيسي يحذر مسئولي الدولة من خطورة التعدي على الأراض الزراعية

الاحد 09 سبتمبر 2018 | 11:03 صباحاً
كتب : سارة محمود

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فعاليات افتتاح مشروع الطريق الدائري الإقليمي وعدد من مشروعات محاور النيل وطرق والكباري، من خطورة التعدى على الأراض الزراعية، قائلًا :إن التعدى على الأراضى الزراعية أمر منتشر فى مختلف أنحاء الجمهورية ولا بد أن نعى خطورة ذلك.

 

وطالب السيسي، خلال كلمته اليوم الاحد، بدراسة الموضع لمواجهة النمو العشوائى، وتابع "الكلام لجميع الوزارات.. أنا بتكلم عشان بلدنا.. وعشان نوفر الصرف الصحى وشبكة الكهرباء والطرق، ومش هينفع نعيش كدا.. الكلام للدولة والمحافظين والداخلية والقوات المسلحة والإسكان. مش هينفع نعيش وننمو بالشكل مع كل الجهد الذى نقدمه.. ولو الأمر تطلب عمل مبانى داخل القرى، فلنأخذ المبادرة ونعمل حساب الطرق والمياه ونعرض الأمر على الناس".

 

وأوضح رئيس الجمهورية، أن ظاهرة التعدي انتشرت بشكل كبير فى الآونة الآخيرة بكافة المحافظات، وذلك على لاأراض الزراعية فى مصر، مشيرًا إلي أننا نتفقد أجود  أنوع الأراضي، بالرغم من توافر  شبكات الرى والصرف التى تصل تكلفتها للمليارات.

 

والجدير بالذكر، شهدت فعاليات افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عرض فيلم تسجيلى بعنوان «طريق المستقبل» عن مشروعات الشبكة القومية للطرق.

 

ويأتي ذلك تزامنًا مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، رسميًا آخر قطاع بالطريق الدائرى الإقليمى، وهو القوس الشمالى الغربى الممتد من التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى حتى التقاطع مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، بطول 57.5 كم.

 بالاضافة إلى أنه سيتم إقامة احتفالية على قلب الطريق، وسيقوم الرئيس بتفقد الطريق وإعطاء إشارة بدء فتحه رسميًا أمام حركة المرور، حيث ستتولى الشركة الوطنية لإدارة إنشاء وتنمية الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة إدارته وتشغيله وصيانته مقابل 50% من إيراداته.

كما سيفتتح الرئيس خلال الافتتاحات المجمعة اليوم عبر الفيديوكونفرانس 4 كبارى علوية؛ على رأسها محور طما على النيل بسوهاج، وكوبرى قوص أعلى شريط السكة الحديد بقنا.

 

موضوعات متعلقة..

السيسى يحقق إنجازًا جديدًا فى الفترة الرئاسية الثانية

بحضور السيسي.. بدء فعاليات افتتاح «الدائرى الإقليمى» ومشروعات محاور النيل

بث مباشر لافتتاح الدائرى الإقليمى ومحاور النيل بحضور السيسي

النقل: مصر قفزت المركز الـ75 عالميًا في الطرق

 

اقرأ أيضا