برلمانية تقترح حلول للانتهاء من أزمة الزيادة السكانية

الاربعاء 15 اغسطس 2018 | 02:18 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن استخدام أسلوب العقاب، للحد من ظاهرة الزيادة السكانية، لا يعتبر حل جذري للظاهرة على الإطلاق، مشيرًة إلى أنه يجعل المواطنون يسلكون طرقَا سلبية أخري لمواجهة العقوبة. 

 

وأضافت «ثابت» فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، إن الكثافة السكانية أصبحت صداع فى رأس الدولة، تجاه كل مشاريع التنمية التى تقوم بها الدولة، خاصة وأن حجم السكان  يرتبط أرتباط وثيق بتمية وتقدم مصر اقتصاديًا، مطالبًا  تعظيم دور الإعلام فى التوعية، ليكون قادر بشكل أفضل على توصيل الرسالة، بالإضافة إلى دور من منظمات المجتمع المدني، فى توعية الأسر، مركدة على أن هذه أفضل طرق، للحد من ظاهرة الزيادة السكانية. 

 

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلي أن مصر من الممكن أن تنجح فى مواجهة الازمة السكانية، خاصة وأنها نجحت سابقًا فى السينات فى انخفاض معدلات النمو، وذلك من خلال التنويهات الإعلامية بإعتبارها من المشاريع القومية.

 

وأكدت أن طلب النائب محمد العماري، بتعديل قانون تنظيم المجلس القومي للسكان والتنمية، لمنح بعض المكافات والرتقيات بهدف خفض نسبة الأنجاب، ليست دستوري، خاصة وأنه لم ينفذ علي أرض الواقع، كما أنها من الممكن أن يحصل المواطن على تلك المكأفات ثم ينجب بعد ذلك. 

اقرأ أيضا