هنيدي يختبر مصرية السفير البريطاني بالقاهرة: «هما قالولك فين»

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 02:28 مساءً
كتب : آية الجمال

داعب الكوميديان محمد هنيدي السفير البريطاني في مصر جون كاسون، على حسابه الشخصي في موقع التدوينات القصيرة «تويتر »، مختبرًا درجة مصرية السفير جون.

فقال «هنيدي» عبر تويته :« بما إنك جبت مصر من شرقها لغربها أكتر من المصريين. عايزين نشوف درجة مصريتك.. تلت كلمات تقولنا لو تعرف معناهم.. "فكك مني، بيحور، هما قالو لك فين"».

 

وجاءت التويته نظرًا لأن «جون» دائما ما يتجول في شوارع مصر، ويخالط شعبها حتى أنه يمتلك حساب «أسك» ويستقبل سئله المصريين بكل صدر رحب ويقوم يالرد عليهم أيضًا، ومنها سائلين :« ماذا تتناول على الغداء في مصر؟» فرد عليه السفير :«شاكشوكة».

وأخر على سبيل المزاح:« ايه خططك المستقبلية بعد ما تخلص مهمتك الدبلوماسية كسفير البريطانى فى مصر»، فرد عليه :« بفكر ألعب كوره. معتقدش أن ليفربول هيخدوني بس يمكن يكون لي حظ في فريق درجة ثالثة».

واخر دعاه على الغداء:«أسك ايه وبتاع إيه إنت تجي تتغدي فطير وعسل بقي» ، فرد عليه :«بس عسل بطحينة».

 يذكر أن النجم محمد هنيدي سيعود قريبا إلى خشبة المسرح من جديد من خلال مسرحية «صراع في الفيلا»، وذلك بعد غياب 16 عامًا منذ أن شارك في مسرحيته الأخيرة «طرائيعو».

ومن المقرر أن يشارك في المسرحية عدد نجوم الكوميديا ومن أبرزهم بيومي فؤاد ومحمد ثروت وبوسي، حيث لازال العمل في مرحلة التحضير والترشيحات، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج مجدي الهواري.