رئيس جامعة القاهرة: المجتمع غير الناضج هو الذي يروج الشائعات اللامعقولة

الاحد 12 اغسطس 2018 | 09:46 مساءً
كتب : وحيد خليل

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه لا صحة لما تردد مؤخراً عن منع الاختلاط في الجامعات مع بداية الدراسة، وأن الحضور 3 أيام للبنين و3 أيام للبنات في الأسبوع.

وأضاف الخشت في بيان له على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، "أن المجتمع غير الناضج هو الذي يتناول مثل هذه الشائعات اللامعقولة، وتصبح مثل كرة الثلج التي تتكون وتكبر عبر تحركها، مؤكدًا أنه لا شك في القضاء على الشائعات عن طريق العقل النقدي الذي نستخدمه مع الطلاب وتواصلنا معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما صفحاتهم على "الفيسبوك"، وتحديد مصدر الشائعة وجوانب عدم معقوليتها التي يقوم بترويجها الطابور الخامس الذي يريد انتشار الفوضى الذهنية".

 

وأضاف، أن معظم طلاب جامعة القاهرة أصبح لديهم القدرة على التفريق بين الخبر المنطقي والخبر الذي يثير الفوضى، ولذا فإنني اشعر بالسعادة -مع تجربة تقارب العام مع الطلاب- لأن كثيرا من الطلاب كانوا غير مقتنعين بهذه الشائعة الحمقاء.

 

أشار، إلي أنه من المعروف أنه يوجد كثير من الشائعات لا يوجد لها أصل، وتنشرها جهة ضد جهة أخرى، ويجب أن يعرف الجميع أن الشائعات جزء من الحرب النفسية لتحقيق إرباك وحالة من عدم الاستقرار للمحتمع؛ فالشائعات تقوم بها الجماعات المعادية للمجتمع، لكن وعي الطلاب كفيل باحباطها وافشالها.

 

وحذر من الشائعات التي تثير الكراهية والفوضى الذهنية، موضحًا أنه واثقً تمامًا في طلاب جامعة القاهرة وقدرتهم على إبطال الشائعات وعدم الاستجابة لها.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نفيى اليوم ما ترردعن منع الاختلاط هو شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، وتهدف لإثارة البلبلة، مناشداً الطلاب والمجتمع بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

اقرأ أيضا