خبير تربوي: الطالب في التعليم الفني غير قادرين على القراءة والكتابة

الاحد 05 اغسطس 2018 | 02:10 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي إننا في حاجة ماسة إلى تطوير التعليم الفني في مصر، ولذلك فنحن نرحب بالمدارس التكنولوجية التطبيقية والتي تعد جيدة، وذلك لأن هذا النظام أصبح يقبل الطلاب ذوي المستوى الضعيف في التعليم، غير القادرين على القراءة والكتابة.

 

وأضاف الخبير التربوي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أنه في ضوء عدم وجود مواد خام جيدة، أو خطة عمل جيدة لتطوير التعليم في المدارس الفنية، هذا الأمر الذي أدى إلى تدهور أوضاع تلك المدارس، وعدم وجود أي مهارات للطلاب الملتحقين بها بالإضافة إلى عدم قدرتهم على القراءة والكتابة، مما يؤدي بالتالي إلى انضمامهم إلى «طابور البطالة»، أو التحاقهم بأعمال لا تمت بصلة إلى مجال تعليمهم.

 

وتابع الدكتورمغيث حديثه، منوهًأ إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لا يولي اهتمام كبير للتعليم الفني، أو التعليم العام على حد سواء، وذلك لأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يعمل على القروض فقط.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت، اليوم الأحد، عن فتح باب التقديم للالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر، ضمن مبادرة للنهوض بالتعليم الفني تحت شعار: "اتقدم..اتعلم..اشتغل"، وحتى 16 أغسطس الجاري. 

وأعلنت حبيبة عز مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر تعد الأولى من نوعها وتتميز بالاعتماد من شركتين صناعيتين رائدتين في مجال الصناعات الكهربائية، بحيث تضمن للدارسين فرص تدريب عملي خلال سنوات الدراسة على أعلى مستوى، مما يكسبهم قدرات لحصولهم على الشهادات المهنية الدولية، مما يتيح للطلاب العمل، والتعلم في الوقت نفسه بداية من السنة الأولى للدراسة.

اقرأ أيضا