”الشباب والقوات المسلحة”.. مشهد ”تاريخي” لم نعتاده كثيرًا

السبت 28 يوليو 2018 | 07:48 مساءً
كتب : وحيد خليل

جذب المؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي انعقد صباح اليوم، أنظار الشعب المصري بمختلف أطيافه، لا سيما في اللقطة التاريخية التي عكست مدى حب الشباب للقوات المسلحة المصرية، وسلطت الضوء على تقدير الشباب للواجبات التي يقوم بها أفراد القوات المسلحة، وعلى وجه التحديد مشهد ترقية الفريق محمد زكي إلى فريق أول، بعدما أعلن عن ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم في المؤتمر الوطني للشباب، وكان من ضمن هذا المشهد العظيم تعليق اثنين من الشباب المتواجدين في المؤتمر، شارات الترقية للفريق محمد زكي.  

 

في التقرير التالي نستعرض آراء الخبراء العسكريين حول هذه اللقطة التاريخية، ودلالتها بشأن العلاقة بين الشباب والقوات المسلحة المصرية.

 

مشهد ”تاريخي” يستحق الإشادة

 

قال اللواء نبيل ثروت، الخبير العسكري، إن مشهد ترقية الفريق محمد زكي من قبل الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم السبت، دليل على حب الفئات الشبابية للقوات المسلحة المصرية، وانعكاس لمدى تقديرهم لأفراد القوات المسلحة وما يقومون به من تضحية من أجل إعلاء شأن الوطن، واستقراره، مشيرًا إلى أن هذه لفتة جميلة وطيبة من الشباب تسحتق الإشادة.

 

وأوضح الخبير العسكري، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم": اختيار مؤتمر الشباب خصيصًا لترقية الفريق محمد زكي به، يعد اختيار أكثر من رائع" لافتًا إلى أن هذا المشهد سيظل خالدًا في أذهاننا جميعًا.

 

مشاركة الشباب في ترقية القيادات العسكرية تعكس التلاحم الوطني

 

وفي السياق نفسه، قال اللواء عبد الرافع درويش، الخبير العسكري، إن تعليق الشباب لرتبة الترقية للفريق محمد زكي، في المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم السبت، يعتبر شئ شرفي لهم، مشيرًا إلى أن هذا المشهد دليل على حب الشباب للقوات المسلحة المصرية، وتقديرًا لهم لما يقدموه من تضحيات وجهود من أجل مستقبل هذا الوطن.

 

وأوضح الخبير العسكري في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن مشاركة الشباب في ترقية القيادات والالتقاء بهم، أمر عظيم يستحق الإشادة، لأن هذا دليل على ارتباط الشباب بالقوات المسلحة، ودليل على الروح الوطنية المشتركة بين الشباب والقوات المسلحة، وهذا ما يؤدي في النهاية إلي وجود سواسية بين الطرفين.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن ترقية الفريق محمد زكي، وزير الدفاع، إلى رتبة فريق أول، وذلك في المؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي انطلق صباح اليوم السبت، بجامعة القاهرة، تحت شعار "ابدع..انطلق"، بحضور الرئيس السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

اقرأ أيضا