بدء تحويلات ”تقليل الاغتراب” لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

السبت 28 يوليو 2018 | 12:00 صباحاً
كتب : آية محمد

تعمل وزارة التعليم العالي على مصلحة الطلاب الملتحقين بالجامعات حديثًا هذا العام، من خلال توفير الجو المناسب لإتمام دراستهم، وتوفير كل سبل الراحة التى تساعد على اجتياز الطالب جميع سنوات الدراسة بنجاح، ومن هذه العناصر (تقليل الاغتراب) بالنسبة للطلاب المغتربين، وهو تحويل الطالب للالتحاق بالجامعة الأقرب لمحل سكنه، حتى يتمكن الطلاب من لم شمل أسرتهم، حيث إن توفير الجو الأسري المناسب يسهم في تقليل التكلفة المعيشية والراحة النفسية للطالب من أجل اجتياز سنوات دراسته بنجاح وتفوق.

وتبدأ منتصف الأسبوع الجارى تحويلات (تقليل الاغتراب) بطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق القبول بالجامعات وذلك بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، الاثنين المقبل.

ولا تعنى هذه التحويلات إعادة تنسيق رغبات الطلاب مرة أخرى، وإنما تكون للم شمل العائلة المصرية بتحويل الطلاب إلى مناطق جغرافية أقرب إلى محل سكنهم، والمنطقة التى حصلوا على الثانوية العامة منها.

جدير بالذكر أنه تم تنسيق المرحلة الاولى بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة مباشرة، وتم إعلان نتيجتها، وبعدها تم تنسيق المرحلة الثانية الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجتها خلال الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا