نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. الأزهر يدين التفجير الانتحاري في مسجد بنيجريا

الاثنين 23 يوليو 2018 | 11:29 مساءً
كتب : وحيد خليل

شهدت أوساط الرأي العام المصري، العديد من الأحداث والقرارات الهامة، التي اتُخذت على مدار اليوم الاثنين، لتستقطب أنظار متابعي وسائل الإعلام إليها.

 

في سياق التقريرها التالي، نسلط الضوء على أبرز ما جاء من أحداث خلال الساعات القليلة الماضية. 

 

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في مسجد بنيجريا

 

حيث أصدر الأزهر الشريف، بيانًا اليوم، يدين فيه التفجير الانتحاري الذي استهدف المصلين أثناء صلاة الفجر في مسجد بنيجيريا، اليوم الاثنين، وأسفر عن سقوط عددٍ من الضحايا والمصابين.

 

وأكد الأزهر الشريف في بيانه، أن شريعتنا الإسلامية السمحاء تنبذ كل أشكال العنف والإرهاب، وتوعدت من يسفكون دماء الأبرياء ويفسدون في الأرض، بالخِزْي في الدنيا والعذاب العظيم في الآخرة، خاصة أولئك الذين ينتهكون حرمة دور العبادة، ويروعون المصلين الآمنين.

 

كما تقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء لنيجيريا، رئيسًا وحكومةً وشعبًا، سائلاً المولى - عز وجل - أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

وزير الشباب والرياضة يستقبل أبطال دورة الألعاب الإفريقية

 

فيما استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعثة منتخب مصر في الجمباز ورفع الأثقال والتايكوندو بدورة الألعاب الإفريقية للشباب المقامة في الجزائر، عقب وصولها منذ قليل لمطار القاهرة الدولي.

 

وكانت البعثة حققت نجاحًا متميزًا في دورة الألعاب الإفريقية، حيث حصدت المركز الأول في ترتيب الميداليات برصيد 86 ميدالية متنوعة.

 

التعليم: مراجعة قيد طلاب المدارس الدولية بكافة أنواعها

 

كما صرح الإعلامى أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأنه حرصًا من الوزارة على صالح أبنائها الطلاب، قامت الإدارة العامة للتعليم الخاص بالعمل على سرعة إنهاء إجراءات مراجعة قيد طلاب المدارس الدولية بكافة أنواعها، سواء الأمريكية أو البريطانية أو غيرها، ولا يوجد أى رفض لاستلام أوراق المدارس البريطانية، كما لم يصدر أى بيان كتابى يفيد ذلك، بل بالعكس تم استلام أوراق أكثر من مدرسة بريطانية، وجارى مراجعتها أولاً بأول.

 

وشددت عبير إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى على كافة المدارس بكافة أنواعها بما فيها النظام البريطانى بسرعة تقديم أوراقها للمراجعة بالإدارة العامة للتعليم الخاص، مؤكدةً على استمرار الإدارة العامة للتعليم الخاص فى مراجعة الشهادات الدولية حتى آخر موعد للقبول بتنسيق الجامعات، وحرصها على مراعاة صالح أبنائها الطلاب وتحقيق مصلحتهم الخاصة؛ للحاق بالقيد بالتنسيق الخاص بالجامعات.

 

متحدث الكهرباء: مصر تحتضن أكبر تجمع للرياح في العالم

 

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن من أهم المحطات التي سيفتتحها الرئيس السيسي غدًا، محطات «سيمنز» الألمانية، بطاقة إنتاجية حوالي 14 ألف و 400 ميجا وات، وبتكلفة استثمارية حوالي 6 مليارات يورو، مشيرًا إلي أن هذه المحطات تم إنجازها في وقت قياسي أقل من 3 سنوات، منذ بدايتها من عام 2015 وحتي عام 2018، وهذا يعتبر إنجاز بكل المقاييس، في إنشاء المحطات البخارية، بأعلى كفاءة موجودة في العالم بأكتر من 60%.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة والطاقة المتجددة، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أنه من المتوقع أن توفر هذه المحطات في الوقود ما يبلغ قيمته حوالي مليار دولار سنويًا، لافتًا إلى أن هذه المحطات ضمن عدة مشروعات أخرى تدعم الإنتاج، والتي تساعد على إضافة 14 ألف ميجا وات.

 

كما لفت إلى أن هذه المحطات توجد واحدة منهما في العاصمة الإدارية الجديدة والأخري في محافظة بني سويف، وبالتالي تدعم الخطة التنموية في الصعيد، والثالثة في منطقة البرلس، والتي ستدعم الاحتياجات في الدلتا والمشروعات التنموية الخاصة بالمنطقة، بالإضافة إلى محطة الرياح في منطقة جبل الزيت، والتي تعد أكبر محطة في العالم لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح، وتعطي قدرة حوالي 580 ميجا واتن بتكلفة حوالي 12 مليار جنيه.  

 

 

التعليم: 20 منحة للطلاب والطالبات ذوى الإعاقة من مؤسسة مصر الخير

 

فيما صرح الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه بدعم ورعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي ضوء التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لتطوير العملية التعليمية في مصر، تقدمت مؤسسة "مصر الخير" بالشراكة مع "مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية" بعشرين منحة للطلاب والطالبات ذوى الإعاقة " الحركية، والسمعية، والبصرية " من خريجي الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للعام الأكاديمي 2018 /2019.

 

 

 

ومن جانبها، أشارت يسرا علام، مستشار الوزير للتسويق والترويج إلى أن هذه المنح تأتي في إطار الحملة الإعلامية "قادرون بإختلاف" للتوعية المجتمعية ودمج الطلاب ذوي الإعاقة في المجتمع، وهي أكبر حملة قومية في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لذوي الاحتياجات الخاصة، وتتركز هذه الحملة علي عدة جوانب مثل: الجانب النفسي، والتعليمي للطالب، والتوعية المجتمعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا