تحدي «كيكي» صناعة أمريكية روجها المشاهير.. «نقل البرلمان»: عقوبات رادعة لفاعليه

الاثنين 23 يوليو 2018 | 10:03 مساءً
كتب : إسلام صالحين

«كيكي» كلمة اكتسبت شهرتها مؤخرًا، من أغنية «In my feeling» للمغني الكندي دريك،  في نهاية شهر يونيو عندما خرج النجم العالمي «شيغي» مقدم برنامج The shiggy show من سيارته وقام بالرقص على أنغام هذه الأغنية في منتصف الطريق، وتحدى من يقوم بها مثله، وبعد ذلك تم تداول أكثر من 150 مقطعًا يحاكيه على مدار أسبوع، وقد شارك في هذا التحدي عدد من المشاهير أمثال الممثل الأمريكي ويل سميث واللاعب البرازيلي مارسيلو لاعب ريال مدريد. 

 

عدوى ذلك التحدي انتقل إلى مصر سريعًا، وشارك فيه عدد من الفنانين، مثل الممثلة درة ودينا الشربيني التي اختارت أغنية عمرو دياب «شوقنا أكتر» والممثلة ياسمين رئيس، على أغنية الفنان محمد فؤاد، لكن هذا الفعل أثار غضب أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي..

 

تقليد أعمى

 

وانتقد اللواء أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تحدي رقص «كيكي» الذي انتشر في مصر خلال الفترة الحالية، قائلا إن تلك الرقصة من أشكال التقليد الأعمى للغرب، وهى ظاهرة غير سوية تخالف الذوق العام، بجانب تعطيلها الحركة المرورية وتعريض حياة المواطنين للخطر.  

 

إجراءات قوية

 

وأكد «الخشب»، أنه لم يتم مناقشة هذه الظاهرة بالبرلمان وبالتالي لم يتم إصدار أي قوانين بخصوصها، مضيفًا: «المجلس سيتخذ إجراءات قوية لوقف مثل هذه الظواهر التي تسئ لأخلاقيات الشعب المصري وثقافته».

 

تعارض مع مصالح الآخرين

 

ومن جانبه أعرب النائب جمال آدم عضو اللجنة، عن رفضه لتحدي رقصة «كيكي» المتداول في مصر في هذه الأيام، قائلًا إنه لا يمكن القيام بمثل هذه الأفعال في مجتمعنا، فنحن مجتمع له عاداته وتقاليده وهذه الأفعال لا تتماشى معه، مضيفًا أنه من حق الجميع الفرح والسعادة ولكن بما لا يتعارض مع مصالح الآخرين.

 

عقوبات رادعة

وشدد «آدم»، على ضرورة وجود عقوبات رادعة لمن يقوم بمثل هذا الفعل الخطر، قائلًا: لا بد من حساب كل من يهدد حياة الآخرين بالخطر أو يقوم بتعطيل سير حركة المرور، إلى جانب أهمية نشر الوعي بين الشباب وتوافر شعور الإحساس بالمسئولية.

 

اقرأ أيضا