انطلاق فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان القومي للمسرح المصري.. (صور)

الجمعة 20 يوليو 2018 | 01:24 صباحاً
كتب : عمر هشام- تصوير محمد عدلي

انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة الحادية عشرة من المهرجان القومى للمسرح المصرى "دورة الكاتب الكبير محمود دياب"، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وذلك بحضور قيادات وزارة الثقافة وكبار فنانى المسرح المصرى.

 

بدأت فعاليات الدورة بعرض فيلم قصير على الحضور من إخراج أحمد عادل، يتناول نبذة مختصرة عن حياة الكاتب والمؤلف الكبير محمود دياب.

وعقب عرض الفيلم ألقى الأستاذ حسن عطية رئيس المهرجان كلمة افتتاحية يرحب فيها بالحضور، وشكر كل من ساهم بالوصول إلى دورة هذا العام إلى النور، وأشار إلى أن المسرح هو للجمهور ومن الجمهور أيضا.

رحبت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بالحضور وأثنت على الدور الذي يلعبه المسرح، وأشارت إلى أن فن المسرح هو فن اليقظة والحرية والجمال والنور، وقامت بدعوة الجميع إلى دعم المسرح والعروض المسرحية المختلفة.

وتم الترحيب بلجنة التحكيم لهذا العام وهم: الفنانة سميرة عبد الحميد، الفنان أحمد حلاوة، الأستاذ مصطفى سليم، الصحفي والناقد المسرحي جرجس شكري، الأستاذ الأكاديمي ومصمم السينوغرافيا عبد الرحمن دسوقي، مصمم الإستعراضات الدكتور عاطف عوض، أستاذة الموسيقى الأستاذة نجلاية الجبالي، الأستاذ والدكتور سامي عبد الحليم، والفنان الأردني منذر ريحانة.

وبعد ذلك قامت وزارة الثقافة ممثلة في الدكتورة إيناس عبد الدايم بتكريم العديد من الرموز الثقافية من مؤلفين ومخرجين وممثلين.

جدير بالذكر أن دورة هذا العام من المهرجان القومي للمسرح المصري هي الدورة الحادية عشرة وينافس بها سبعة وثلاثون عرضًا مسرحيًا.